آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجزائر تدعو إلى موقف إفريقي مشترك وموحد استعدادًا لقمة المناخ بشرم الشيخ – بوابة الشروق

الجزائر تدعو إلى موقف إفريقي مشترك وموحد استعدادًا لقمة المناخ بشرم الشيخ – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 9:13 ص آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 9:13 ص
دعا وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، إلى موقف إفريقي مشترك وموحد استعدادًا لقمة المناخ التي ستعقد فى مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع قمة لجنة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول تغير المناخ، وذلك على هامش انعقاد الاجتماع رفيع المستوى من الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن هذا الاجتماع، الذي انعقد تحت رئاسة الرئيس الجديد لجمهورية كينيا ويليام روتو، ويأتي استعدادًا لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في مصر، يعد فرصة لمناقشة أولويات إفريقيا في سياق المفاوضات التي ستعقد قريبًا في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاقية باريس.
وفي هذا الصدد، شدد الوزير الجزائري على ضرورة أن تتحدث البلدان الإفريقية بصوت واحد للدعوة إلى تبني موقف مناخي فعال يأخذ في الاعتبار أولويات ومخاوف أفريقيا.
وفي هذا السياق، دعا رئيس الدبلوماسية الجزائرية إلى تعزيز دور الاتحاد الإفريقي من حيث تنسيق الأنشطة التي تقوم بها مختلف الهيئات الإفريقية، والتأكد من أن إفريقيا ستتطور وتؤيد موقفًا مشتركًا قادرًا على توجيه التزامها في قمة شرم الشيخ في مصر.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) سيعقد في مصر بشرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.