آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجزائر: أكثر من 24 مليونا يصوتون في تشريعيات يونيو المقبل – بوابة الشروق

الجزائر: أكثر من 24 مليونا يصوتون في تشريعيات يونيو المقبل – بوابة الشروق

نشر في: السبت 27 مارس 2021 – 11:35 م آخر تحديث: السبت 27 مارس 2021 – 11:35 م
قال محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، اليوم السبت، إن العدد الاجمالي للناخبين بعد المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية بلغ 24 مليونا و392 ألفا و438 ناخبا، فيما بلغ عدد المرشحين المحتملين في الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 يونيو المقبل 10 آلاف و702 مرشح في 58 ولاية.
وأضاف شرفي – في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة اليوم السبت، أن عدد الناخبين الإجمالي يشمل الناخبين المقيدين بالجاليات الجزائرية بالخارج والبالغ عددهم 902 ألف و365 ناخبا.
وأوضح أن مواعيد المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية يحددها المرسوم الرئاسي الخاص بالدعوة للانتخابات، معتبرا أنها فترة كافية خاصة أنه تم مراجعة القوائم الانتخابية 3 مرات في غضون 5 أشهر.
وأشار إلى أن عدد ملفات الترشح التي تم سحبها حتى اليوم السبت بلغت 3270 ملفا، منها 1420 ملفا من 55 حزبا و1863 ملفا من قوائم المستقلين، موضحا أنه تم تقديم تسهيلات للأحزاب الراغبة في الترشح في اطار المادة 316 من قانون الانتخابات، والتي تشترط جمع 25 ألف توقيع من 23 ولاية من خلال تمكين هذه الاحزاب من استلام الاستمارات وجمع التوقيعات من مقر السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة، بالإضافة إلى الى فروعها بالولايات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات الحوار الإفريقي حول كورونا والوصول العادل للقاحات – بوابة الشروق

انطلقت فعاليات الحوار الافتراضي القاري الإفريقي حول استجابة إفريقيا لوباء فيروس كورونا المستجد والوصول العادل إلى اللقاحات المعتمدة، اليوم

هنية يدعو في اتصال هاتفي مع عباس للمضي بإنجاز الانتخابات الفلسطينية – بوابة الشروق

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين.

الرئيس الصومالي ونظيره الكونغولي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية – بوابة الشروق

بحث الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مع نظيره الكونغولي فليكس تشيسكيدي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة.

مجلس أوروبا يمنح جائزة “فاتسلاف هافل” لحقوق الإنسان للناشطة السعودية لجين الهذلول

منح مجلس أوروبا الإثنين جائزة "فاتسلاف هافل" لحقوق الإنسان للعام 2020 للناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول التي "أمضت 1001 يوم في السجن" قبل الإفراج عنها في 11 فبراير/شباط 2020. وتبقى الناشطة البالغة 31 عاما قيد الإفراج المشروط لثلاث سنوات ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات.

السودان يلغي رسميا قانون مقاطعة إسرائيل – بوابة الشروق

أعلن وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري، اليوم الاثنين، أن بلاده ألغت رسميا قانون مقاطعة إسرائيل لعام 1958.