آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجبير رافضا لانتقاد عقوبة الإعدام: لدينا قوانينا ولديكم قوانينكم – بوابة الشروق

الجبير رافضا لانتقاد عقوبة الإعدام: لدينا قوانينا ولديكم قوانينكم – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 2:23 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 2:23 م
أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، رفضه لأي تدخل من الخارج في قضايا حقوق الإنسان، وذلك قبل انعقاد قمة مجموعة العشرين “جي 20” عبر الفيديو.
ورفض الجبير، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أي انتقاد لعقوبة الإعدام أو لاعتقال ناشطات مثل الناشطة لجين الهذول.
وقال الجبير عن عقوبة الإعدام: “لديكم قوانينكم، ولدينا قوانينا”، مضيفا أن المملكة العربية السعودية لديها أحد أدنى معدلات الجريمة على مستوى العالم، ويرتبط ذلك بالردع، وأكد: “لن نغير قوانينا، لأن شخص ما يقول: (إننا لا نحب قوانينكم)”.
وتابع وزير الخارجية السعودي: “إذا أتينا إلى ألمانيا وقلنا: يتعين عليكم عدم بيع خمور في فنادق؛ لأن ذلك محظور في المملكة العربية السعودية، هل من الممكن أن يكون ذلك مقبولا هنا؟ بالطبع لا”.
يشار إلى أنه تم إعدام 184 شخصا في المملكة العربية السعودية العام الماضي، بحسب أبحاث منظمة العفو الدولية.
وعن الناشطة الهذول المعتقلة منذ عامين ونصف، قال الجبير: “لدينا نظامنا القانوني، ونظامنا القانوني مستقل، ولا يستجيب لأي ضغوط من خارج المملكة العربية السعودية”، مضيفا أن اعتقالها مرتبط بالأمن القومي للملكة.
يشار إلى أن الهذول هي من أبرز ناشطات حقوق الإنسان في المملكة العربية العربية السعودية، وتم اعتقالها مع بعض الناشطات الأخريات في مايو 2018. وكان من المفترض بدء محاكمتها في مارس الماضي، ولكنه تم تأجيل ذلك بصورة متكررة. وبدأت الهذول إضرابا عن الطعام في نهاية أكتوبر الماضي.
ودعت عدة مؤسسات بإطلاق صراح الهذول، 31 عاما، من بينها هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وتستضيف المملكة العربية السعودية يومي السبت والأحد القادمين قمة مجموعة العشرين للقوى الاقتصادية الكبرى بالعالم، والتي ستُعقد في شكل مؤتمر فيديو هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وستشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المؤتمر.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .