آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التيار الشعبي التونسي يدعو لمحاسبة رموز الفساد السياسي وتفكيك شبكات الإجرام – بوابة الشروق

التيار الشعبي التونسي يدعو لمحاسبة رموز الفساد السياسي وتفكيك شبكات الإجرام – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 – 10:44 م آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 – 10:44 م
دعا حزب التيار الشعبي التونسي، إلى تحرير القضاء وفتح باب المحاسبة لكل رموز الفساد السياسي وللمتورطين في الإضرار بالأمن القومي وفي الاغتيالات والتسفير والتمكين للإرهاب حتى تفكيك شبكة الاجرام المتشعبة وتطهير أجهزة الدولة الأمنية والقضائية والإدارية من عناصرها.
وقال الحزب التونسي، في بيان بمناسبة ذكرى الثورة التونسية الـ11، إنه يجب اتخاذ إجراءات اقتصادية سيادية بدلا عن الإجراءات الموجعة، تمكن من تعبئة الموارد المالية الداخلية بدلا عن المديونية لمنع اقتصاد الريع ومافيا التوريد والتهريب وشبكة الاحتكارات، وتمكن من استعادة السوق الداخلية وتحافظ على المقدرة الشرائية للمواطنين وتحمي المؤسسات الإنتاجية الوطنية.
وشدد على ضرورة إنجاز إصلاحات سياسية شاملة وجذرية تتمثل في دستور جديد يحفظ الحقوق والحريات ويقطع مع الفوضى وازدواجية السلطة وقانون انتخابي يحول دون منظومة النهب والعمالة من تغيير واجهتها والانقلاب مجددا على الشعب التونسي.
وطالب حزب التيار الشعبي بفرض السيادة الوطنية لإنجاز إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وطنية، مشيرا إلى معركة فرض القرار الوطني المستقل هي جوهر الصراع السياسي الدائر داخليا وخارجيا في بلادنا هذه الأيام بين الشعب التونسي وقواه الوطنية التحررية من جهة وبين منظومة الاخوان والفساد والعمالة التي تستقوي بالخارج للحفاظ على مصالحه وامتيازاتها من جهة أخرى.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة اللبنانية: نتطلع لإنجاز خطوات استيراد الغاز من مصر في أقرب وقت – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن بلاده تتطلع إلى إنجاز الخطوات اللازمة لاستيراد الغاز من مصر في أقرب وقت، للمساهمة

سوريا: القوات الكردية في الحسكة تتقدم “ببطء” داخل سجن يتحصن به عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”

تتواصل المعارك بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الكردية  شمال شرق سوريا بعد مرور ما يقرب من أسبوع على هجوم عناصر التنظيم على سجن خاضع للإدارة الذاتية الكردية في مدينة الحسكة.  وأسفرت المعارك حتى الآن عن سقوط 181 قتيلا معظمهم من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية". وتتقدم القوات الكردية ببطء من أجل احتواء هذا الهجوم الذي يعد الأكبر الذي يشنه التنظيم منذ دحر "دولة الخلافة" في سوريا في آذار/مارس 2019.

الرئيس الإسرائيلى يزور الإمارات الأحد المقبل ويصف الزيارة بالتاريخية – بوابة الشروق

يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد المقبل، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق.