آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التيار الحر بلبنان يدعو لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة – بوابة الشروق

التيار الحر بلبنان يدعو لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 11:34 ص آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 11:34 ص
اعتبر التيار الوطني الحر (الحزب السياسي للرئيس اللبناني ميشال عون) أن أزمة وباء “كورونا” يجب أن تكون حافزا للإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه يتعين على حكومة تصريف الأعمال القائمة حاليا أن تضطلع بواجباتها وألا تتقاعس عن مباشرة العمل لحين تأليف الحكومة الجديدة.وذكر التيار الوطني الحر – في ختام اجتماع هيئته السياسية برئاسة النائب جبران باسيل رئيس التيار – أن بعض الوزراء يفسرون استقالة الحكومة على أنها تنصل من المسئولية فينكفئون عن العمل، مؤكدا أن الدستور اللبناني يُحمّل حكومة تصريف الأعمال مسئولية التقاعس الذي يؤدي في الظروف الصعبة الحالية التي تشهدها البلاد على المستويين الصحي والمالي، إلى إلحاق الضرر باللبنانيين وتعريضهم للخطر، بما يرتب على الوزير المتقاعس مسئولية قانونية وأخلاقية تجاه المواطنين.ويعاني لبنان من تداعيات حالة الفراغ الحكومي المستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، وذلك بعدما تقدمت حكومة الدكتور حسان دياب رئيس الوزراء باستقالتها في 10 أغسطس الماضي على وقع تداعيات الانفجار المدمر بميناء بيروت البحري وتفاقم الأزمات الاقتصادية والمالية والنقدية والمعيشية.من ناحية أخرى، طالب التيار الوطني الحر من وزارة الصحة واللجنة الوزارية لمتابعة أزمة وباء “كورونا”، باتخاذ قرار بمنع السفر إلى لبنان من الدول التي يظهر فيها ما أصبح يُعرف بـ “السلالات المتحورة من فيروس كورونا”.. داعيا إلى تعزيز قدرة المستشفيات لتوفير العناية الطبية والصحية اللازمة للمصابين بكورونا، وأن تقوم الحكومة بفتح الباب أمام استيراد جميع اللقاحات المضادة للفيروس المرخص لها.ويشهد لبنان انتشارا واسعا لفيروس “كورونا” على نحو استدعى إعلان حالة الطوارئ العامة الصحية وإغلاق البلاد بشكل شامل مع حظر التجول الكُلي ابتداء من أول من أمس الخميس وحتى يوم 25 يناير الجاري، وذلك في سبيل كبح تفشي الوباء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .