آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التحرير الفلسطينية ترحب بتصويت الجمعية العامة على تمديد ولاية الأونروا – بوابة الشروق

التحرير الفلسطينية ترحب بتصويت الجمعية العامة على تمديد ولاية الأونروا – بوابة الشروق

نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 – 8:44 م آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 – 8:44 م
رحبت مُنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، بتصويت لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع بأغلبية ساحقة لصالح 5 قرارات في اللجنة الرابعة للجمعية العامة ومنها تمديد ولاية الأونروا حتى 30 يونيو 2026.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، في بيان صحفي، إن التصويت الساحق بالأغلبية يعكس حجم الدعم لاستمرارية عمل الأونروا الى حين إيجاد حل سياسي لقضية اللاجئين طبقا للقرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، باعتبار الأونروا الشاهد السياسي على قضية اللاجئين، والشاهد الحي على مأساة ونكبة الشعب الفلسطيني.
وتابع أن التصويت شكل انتصارًا للعدالة وللقانون الدولي، وتجسيدًا حيًا للمسؤولية الدولية تجاه استمرارية عمل وكالة الغوث الدولية، واللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في العودة والتعويض.
وطالب أبو هولي الدول التي امتنعت عن التصويت أو تغيبت بإعادة النظر في قرارها، وأن الفرصة ما زالت قائمة لها من خلال التصويت لصالح القرار في التصويت النهائي في الجلسة العامة للجمعية العامة في ديسمبر المقبل.
وأكد ضرورة ترجمة الدعم السياسي للأونروا الذي عبرت عنه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عبر تجديد التفويض، بدعم مالي كاف ومستدام يمكن الأونروا من القيام في تقديم خدماتها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302.
وشدد أبو هولي على أن التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني قائما على أعلى المستويات في أروقة الأمم المتحدة، لضمان التصويت في الجلسة العامة المقرر عقدها ديسمبر المقبل بالأغلبية الساحقة وزيادة عدد الأصوات لصالح القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
الجدير ذكره أن تصويت الجمعية العامة (اللجنة الرابعة) هو تصويت أولي، سيمهد للانتقال إلى التصويت النهائي في الجلسة الكاملة للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي عهد الكويت: الحوار مع الصين منهج أساسي وركن قوي في تعزيز العلاقات التاريخية – بوابة الشروق

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن الحوار مع جمهورية الصين يعد منهجا أساسيا وركنا قويا.

قرقاش: مشاركة الإمارات في القمتين الخليجية والعربية الصينية تهدف لتكامل وتضافر الجهود – بوابة الشروق

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن مشاركة بلاده في القمتين الخليجية والعربية الصينية.

البرهان: استراتيجية الحزام والطريق نموذج عملي لمعاني التعاون والترابط والتنمية على امتداد العالم – بوابة الشروق

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن أمله في أن تحقق القمة العربية الصينية .

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.