آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التحالف: ميليشيات الحوثي تختطف سفينة شحن تحمل علم الإمارات قبالة الحديدة – بوابة الشروق

التحالف: ميليشيات الحوثي تختطف سفينة شحن تحمل علم الإمارات قبالة الحديدة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 3 يناير 2022 – 10:42 ص آخر تحديث: الإثنين 3 يناير 2022 – 10:42 ص
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، بتعرض سفينة الشحن «روابي» وتحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف، مساء يوم الأحد، أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.
ونقلًا عن وسائل إعلام سعودية، صباح الاثنين، أوضح العميد المالكي أن سفينة الشحن «روابي» كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء «جازان» وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.
وأضاف العميد المالكي أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل (عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية).
وبيّن العميد المالكي أن عملية القرصنة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل تهديدا حقيقيا لخطر المليشيا الحوثية الإرهابية على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وشدد العميد المالكي على أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة نتيجة فعلها الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الإنساني ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار.
وتابع: «على المليشيا الحوثية إخلاء سبيل السفينة بصفة فورية وإلا سوف تتخذ قوات التحالف كل الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك بما فيها استخدام القوة عند الاقتضاء».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء اللبناني يستكمل البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022 – بوابة الشروق

مجلس الوزراء اللبناني يستكمل البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022

لبنان يعبر عن استعداده لاستئناف المفاوضات حول الحدود البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل

أعرب الدولة اللبنانية عن استعدادها لاستئناف المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية المتنازع عليها مع إسرائيل بشكل يحافظ على حقوقها وسيادتها، وفق ما أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون. من جهتها، أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية أن المفاوضات ستستأنف الأسبوع المقبل، من خلال اجتماع وزيرة الطاقة كارين الحرار مع المبعوث الأمريكي أموس هوشستين في إطار جهود تسوية النزاع.

الصحة المغربية: 7002 إصابة جديدة و36 وفاة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 7002 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

الرئيس اليمني يشيد بمساندة دول مجلس التعاون الخليجي لبلاده – بوابة الشروق

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به مليشيات الحوثي من تصعيد

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية – بوابة الشروق

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية