آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التحالف العربي يعلن موقع تنفيذ قرصنة سفينة «روابي» – بوابة الشروق

التحالف العربي يعلن موقع تنفيذ قرصنة سفينة «روابي» – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 يناير 2022 – 1:02 ص آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 – 1:02 ص
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، أن تخطيط وتنفيذ قرصنة سفينة روابي، تم من ميناء الحديدة، موضحا أن الميناء هو مركز رئيس لاستقبال وتجميع صواريخ إيران الباليستية.
ونقلت قناة “الإخبارية” عن التحالف العربي، اليوم الأربعاء، أن ميناء الحديدة يعد مركزا رئيسيا لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية، وبأن تخطيط وتنفيذ قرصنة سفينة روابي انطلق من ميناء الحديدة.
وكان التحالف قد رصد عملية تحضير لعمل عدائي بزورق مفخخ من ميناء الصليف، الواقع في الشمال الغربي لمدينة الحديدة؛ في وقت أعلن، اليوم، مقتل مسلحين من جماعة أنصار الله “الحوثيين” المتمردة ، وإلحاق خسائر بعتادها إثر عمليات له في محافظتي شبوة ومأرب، الغنيتين بالنفط جنوب وشمال شرقي اليمن.
وأكد التحالف العربي أنه “نفذ 37 عملية استهداف ضد الميلشيا (في إشارة إلى جماعة الحوثيين) في شبوة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ودمرت الاستهدافات 23 آلية عسكرية، ومنصة إطلاق صواريخ، وقضت على أكثر من 190 عنصراً إرهابياً”.
وأضاف التحالف في بيان له أنه “قام بتنفيذ 12 عملية استهداف ضد الميلشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، دمرت 9 آليات عسكرية وقضت على أكثر من 70 عنصرا إرهابيا”. على حد قوله.
واتهمت جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليمنية، اليوم الأربعاء، التحالف العربي، باحتجاز سفينة وقود كانت متجهة إلى ميناء الحديدة اليمني، الذي تسيطر عليه الجماعة غربي البلاد، واقتيادها إلى جيزان جنوب غربي السعودية.
ويأتي الاحتجاز بعد يومين من إعلان الجماعة نفسها احتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية في المياه الاقليمية اليمنية، تحمل معدات عسكرية، بعد دخولها المياه اليمنية دون أي ترخيص من الجماعة، متهمة إياها بـ “ممارسة أعمال عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا: القوات الكردية في الحسكة تتقدم “ببطء” داخل سجن يتحصن به عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”

تتواصل المعارك بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الكردية  شمال شرق سوريا بعد مرور ما يقرب من أسبوع على هجوم عناصر التنظيم على سجن خاضع للإدارة الذاتية الكردية في مدينة الحسكة.  وأسفرت المعارك حتى الآن عن سقوط 181 قتيلا معظمهم من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية". وتتقدم القوات الكردية ببطء من أجل احتواء هذا الهجوم الذي يعد الأكبر الذي يشنه التنظيم منذ دحر "دولة الخلافة" في سوريا في آذار/مارس 2019.

الرئيس الإسرائيلى يزور الإمارات الأحد المقبل ويصف الزيارة بالتاريخية – بوابة الشروق

يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد المقبل، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر