آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | التحالف الدولي يحبط هجوما صاروخيا على إحدى قواعده في سوريا – بوابة الشروق

التحالف الدولي يحبط هجوما صاروخيا على إحدى قواعده في سوريا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 5 يناير 2022 – 10:06 ص آخر تحديث: الأربعاء 5 يناير 2022 – 10:06 ص
أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي إحباط هجوم صاورخي على إحدى قواعده في منطقة دير الزور في شمال شرق سوريا.
وقال مسئول بالتحالف -حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية اليوم الأربعاء- إن قوات التحالف استهدفت عددا من مواقع إطلاق الصواريخ التي تشكل خطرًا وشيكًا بعد رصدها.
يشار إلى تشكيل التحالف الدولي ضد داعش في عام 2014 ويلتزم أعضاء التحالف الدولي الـ84 بمواجهة تنظيم داعش على مختلف الجبهات وتفكيك شبكاته ومجابهته.
وبالإضافة إلى الحملة العسكرية التي ينفذها التحالف في سوريا والعراق، يلتزم التحالف بما يلي: “تدمير البنى التحتية الاقتصادية والمالية لتنظيم داعش ومنع تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب عبر الحدود ودعم الاستقرار واستعادة الخدمات الأساسية العامة في المناطق المحررة من داعش ومجابهة الدعاية الإعلامية للتنظيم”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية السعودي: مستعدون للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن أمننا – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم الثلاثاء أننا "مستعدون للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن أ

فرنسا تعتبر اعتداء أبوظبي “تهديدا لاستقرار المنطقة” وقوات التحالف تقصف صنعاء

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الهجوم الذي استهدف الاثنين مطار أبوظبي ومنطقة صناعية مجاورة وتبناه الحوثيون. وأشار البيان إلى أن "هذه الهجمات تهدد أمن أراضي الإمارات واستقرار المنطقة". كما أكد الرئيس الفرنسي ماكرون دعمه للإمارات والالتزام بتسوية سياسية للأزمة. من جهتها، ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن هجوما شنه التحالف في صنعاء أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم نساء وأطفال وإصابة 11 شخصا وتدمير خمسة منازل في حين تحدث شهود عن مقتل 14 شخصا على الأقل في هذه الهجمات. 

حادث الكنيس اليهودي في تكساس: حاخام يصف عملية الهروب من حصار المسلّح – بوابة الشروق

وصف حاخام كنيس يهودي في تكساس كان قد أخذ كرهينة يوم السبت، كيف ألقى كرسيا على المسلح من أجل الهروب.

«الرباعية الدولية» تؤكد التزامها بمواصلة جهود تحقيق الاستقرار الدائم في السودان – بوابة الشروق

عقد ممثلو المجموعة الرباعية الدولية (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية)،

وزيرا النقل والإسكان بتونس يبحثان سبل إنجاز مشروع ميناء «النفيضة» – بوابة الشروق

عقد وزير النقل التونسي ربيع المجيدي مع وزيرة الإسكان سارة الزعفراني الزنزري اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع ميناء "النفيضة" بالمياه العميق