آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرهان يعلن عدم مشاركة المؤسسة العسكرية السودانية في مفاوضات الآلية الثلاثية – بوابة الشروق

البرهان يعلن عدم مشاركة المؤسسة العسكرية السودانية في مفاوضات الآلية الثلاثية – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 – 6:28 م آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 – 6:28 مقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن المؤسسة العسكرية تؤمن بأهمية الحفاظ على أمن وسلامة المواطن، مؤكدًا على التزامها بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.وأضاف في كلمة، مساء الاثنين، أن «المؤسسة العسكرية حرصًا على دعم الانتقال الديمقراطي وحماية وإكمال متطلبات الانتقال، فإنها تضع نصب أعينها على التدهور الذي ضرب قوى الدولة المختلفة، مما أدى إلى إزهاق الأرواح وإتلاف الممتلكات العامة».وشدد على أن «الوطن فوق الجميع وغير خاضع لحسابات النصر والهزيمة بين الخصوم»، مضيفًا: «بصفتي رئيسا وقائدا عاما للقوات المسلحة، قررت عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات الجارية التي تسهلها الآلية الثلاثية، لإفساح المجال أمام القوى السياسية والثورية والمكونات الوطنية، من الجلوس وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة».وتابع: «آمل انخراط القوى السياسية في حوار فوري وجاد، يعيد وحدة الشعب السوداني ويمكن من إبعاد شبح المهددات الوجودية للدولة، ويعيد الدولة إلى مسار التحول الديمقراطي»، مؤكدًا أن «المؤسسة العسكرية لن تكون مطية لأي جهة سياسية للوصول إلى حكم البلاد، وستلتزم بتنفيذ مخرجات الحوار».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري