آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرهان يتوجه إلى نيروبي للمشاركة في قمة منظمة إيجاد الطارئة – بوابة الشروق

البرهان يتوجه إلى نيروبي للمشاركة في قمة منظمة إيجاد الطارئة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 – 10:42 ص آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 – 10:42 ص
توجه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الرئيس الحالي للهيئة الحكومية للتنمية “إيجاد”، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الكينية نيروبي للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة الإيجاد التي تنطلق أعمالها اليوم بمشاركة قادة الدول والحكومات الأعضاء في المنظمة.
ومن المقرر أن تناقش القمة القضايا والملفات التي تُسهم في تعزيز جهود القادة لمعالجة تحديات الإقليم، والمتمثلة في السلم والأمن وقضايا الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية إلى جانب قضايا الأمن الغذائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا وأثرها على الوضع الاقتصادي في الإقليم.
كما تناقش القمة كيفية تضافر جهود الدول الأعضاء لتجاوز المشاكل والتحديات التي تشهدها المنطقة وإيجاد السبل الكفيلة للنهوض بالإقليم وتحقيق الأمن والاستقرار والتعاون والتنسيق المشترك في القضايا الإقليمية والدولية من أجل مصلحة شعوب المنطقة.
ومن المقرر أن يُجري رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، مقابلات ثنائية مع نظرائه من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في المنظمة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري

دعوات لخروج أتباع الصدر في تجمعات حاشدة بالمحافظات العراقية – بوابة الشروق

دعا مقرب من الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أتباع التيار الصدري إلى