آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرهان: السودان لا يريد إشعال الحرب مع إثيوبيا – بوابة الشروق

البرهان: السودان لا يريد إشعال الحرب مع إثيوبيا – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 17 يناير 2021 – 2:18 ص آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 – 2:18 ص
قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، إن السودان لا يريد إشعال الحرب مع الجارة إثيوبيا، وليس لديه أي مصلحة في الدخول في حرب مع أي دولة من دول الجوار، حسبما أفادت وكالة أنباء السودان الرسمية (سونا).
وأكد البرهان أن السودان يرغب في الوصول إلى حدود تحفظ له حقوقه ويتم فيها وضع العلامات على الأرض.
وجدد البرهان لدى مخاطبته بقاعة الصداقة بالخرطوم مساء اليوم السبت مبادرة القطاع الخاص لدعم وإسناد القوات المسلحة، حرص السودان على إقامة علاقات مع كل دول الجوار خاصة إثيوبيا.
وأضاف البرهان أن ما قامت به القوات المسلحة على الحدود الشرقية هو انتشار الجيش داخل الأراضي السودانية، فضلا عن تأمين الحدود الدولية في المواقع المعروفة، مبينا أن منطقة الفشقة ظلت تتعرض لهجوم متكرر على المزارعين السودانيين من قبل الجانب الأثيوبي.
وتابع رئيس مجلس السيادة قائلا: “ما سمعناه بأن هذه الأرض إثيوبية هو أمر جديد يستدعي منا أن نقف الموقف المدافع عن أرض السودان”، مشيرا إلى أن القوات المسلحة قامت بهذه العملية بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي والتنفيذي في الدولة.
وأشاد البرهان بدور القطاع الخاص في إسناد الجيش، قائلا إن هذه المبادرة جاءت في وقتها تماما لأن العلاقة بين الشعب والقوات المسلحة شابتها بعض الشوائب والتي ستزول بفضل هذه المبادرات، مؤكدا ضرورة تنقية هذه الشوائب باعتبار أن الجيش جيش الشعب.
وأعرب البرهان عن أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، مناشدا المواطنين الاحتكام إلى صوت العقل ونبذ العنف، مبينا أن الشعب السوداني ظل يعاني من حمل السلاح خارج المؤسسات النظامية مما ساهم في القتل العشوائي والاحتراب والصراعات القبلية.
وأوضح البرهان أنه بعد إنجاز ثورة ديسمبر وتحقيق متطلبات السلام يجب علينا الالتفات لبناء السودان والتأسيس لوطن معاف وسليم للأجيال القادمة، موضحا أن الجيش وفي إطار عمليات إعادة التنظيم سيركز على حماية الحدود.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .