آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرهان: الحوار السوداني لا يستثني أحدا عدا حزب المؤتمر الوطني – بوابة الشروق

البرهان: الحوار السوداني لا يستثني أحدا عدا حزب المؤتمر الوطني – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 15 يونيو 2022 – 5:19 م آخر تحديث: الأربعاء 15 يونيو 2022 – 5:19 م
أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على التمسك بالحوار الشامل الذي تسهله الآلية الثلاثية «الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيقاد)».
وقال البرهان، إن «الحوار السوداني لا يستثني أحدا عدا حزب المؤتمر الوطني»، مؤكدًا «الاستمرار في جهود تطوير القدرات الدفاعية للقوات المسلحة السودانية؛ للتصدي لأي محاولات تستهدف أمن البلاد واستقرارها»، وذلك بحسب ما أفادته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، مساء الأربعاء.
وأمس الثلاثاء، أكد عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، دعم المجلس للآلية الثلاثية لتيسير الحوار، برئاسة وطنية سودانية مختارة، بتوافق جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية.
فيما شدد المتحدث باسم تحالف الجبهة الثورية أسامة سعيد، على أهمية التوافق على أن يكون الحوار شاملاً من حيث الأطراف والموضوعات مع الالتزام باتفاق السلام.
وكانت الآلية الثلاثية للحوار التي تتكون من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيقاد)، أعلنت في 12 يونيو الجاري، تأجيل جولة الحوار الوطني الثانية التي كان مقررا لها الانعقاد يوم الأحد، إلى موعد يحدد لاحقا.
وانطلق حوار مباشر، الأربعاء الماضي (8 يونيو 2022) بين الأطراف السودانية في الخرطوم، برعاية الآلية الثلاثية لحل الأزمة في البلاد، وسط رفض قوى إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين ولجان المقاومة والحزب الشيوعي.
غير أن قوى إعلان الحرية والتغيير التقت الخميس، مع المكوّن العسكري بشكل غير رسمي برعاية سعودية أمريكية، وهو اللقاء الأول منذ إجراءات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الأردني يأمر بتشكيل فريق تحقيق بحادثة انفجار صهريج غاز بالعقبة – بوابة الشروق

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني فيصل الشبول، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أصدر أوامره بتشكيل فريق تحقيق بحادثة سقوط

رئيس الوزراء الأردني يصل العقبة لمتابعة جهود التعامل مع حادث تسرب الغاز – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، يرافقه وزيرا الدَّاخليَّة والصحَّة إلى العقبة، مساء اليوم الاثنين، وذلك لمتابعة الجهود المبذولة

السلطات الأردنية تدعو سكان العقبة لإغلاق النوافذ والتزام منازلهم – بوابة الشروق

أعلن مدير صحة العقبة، امتلاء المستشفيات بحالات الاختناق بالغاز السام وفتح المستشفى الميداني.

البرهان: ردنا على مقتل جنودنا سيكون واقعا ملموسا على الأرض – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، لدى تفقده القوات .

السيسي يعزي البرهان في وفاة شهداء الواجب من الجنود السودانيين – بوابة الشروق

يعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأخيه الفريق أول عبدالفتاح البرهان.