آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرلمان العربي يشيد بنجاح الوساطة السعودية في تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا – بوابة الشروق

البرلمان العربي يشيد بنجاح الوساطة السعودية في تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 7:21 م آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 7:21 م
أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بنجاح المبادرة الإنسانية للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في الإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.
وأكد العسومي – في بيان اليوم الخميس – أن نجاح المبادرة السعودية ليس مستغربا على السياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية ودورها القيادي والمحوري والتواجد والتفاعل بقوة في حل النزاعات الإقليمية والدولية ودعم جهود السلام والاستقرار في كل بقاع العالم، معربا عن تقدير البرلمان العربي لتلك الخطوة التي ساهمت في الإفراج عن الأسرى بالتعاون مع حكومتي روسيا وأوكرانيا، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.
وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن تقديره الكبير لجهود الدبلوماسية السعودية المخلصة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، عاهل المملكة العربية السعودية، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ودعمها للجهود الدولية الرامية لإرساء وتعزيز الأمن والسلام الدولي، وهو ما يعكس مكانة السعودية الرائدة، على المستويين العربي والدولي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

العراق: الاستهداف الإيراني لإقليم كردستان تطور خطير ويضاعف آثار الرعب – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، وبأشدِّ العبارات، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ، متزامناً مع.