آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البرلمان الأوروبي: المجر لم تعد دولة ديمقراطية كاملة – بوابة الشروق

البرلمان الأوروبي: المجر لم تعد دولة ديمقراطية كاملة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 4:03 م آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 4:03 م
وصف البرلمان الأوروبي المجر، بأنها لم تعد دولة “ديمقراطة كاملة”، وأن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى فعل كل شئ ليعيدها إلى مسارها تماشيًا مع القيم الأوروبية.
وذكرت قناة فرانس 24 الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الخميس، أن 433 مشرعًا بالبرلمان الأوروبي صوتوا لصالح وصف المجر بأنها ذات “نظام هجين من الاستبداد الانتخابي”، وفيه “انتهاك خطير” لأعراف الاتحاد الأوروبي الديمقراطية.
فيما صوت 123 مشرعًا بالبرلمان ضد الوصف الذي أطلق على الدولة التي يحكمها رئيس الوزراء ، فيكتور أوربان، الذي يحافظ على علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
ويعد التصويت رمزيًا بصورة كبيرة، ولا يغير من مسار اتخاذ القرار في الاتحاد الأوروبي، وهو أمر يتطلب إجماعًا من الدول الـ 27 الأعضاء بالتكتل – بما في ذلك المجر – لتبني القضايا الكبرى مثل فرض عقوبات على روسيا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين: جريمة اقتحام جنين تستوجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية – بوابة الشروق

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، جريمة اغتيال قوات الاحتلال 4 شبان، وإصابة العشرات بجروح، منها بالغة، خلال عدوانها على مخيم

فيديو.. هلع بين التلاميذ في أربيل العراقية لحظة القصف الإيراني – بوابة الشروق

عرضت فضائية «العربية»، مقطع فيديو يظهر هلع التلاميذ في أربيل العراقية لحظة القصف الإيراني، اليوم الأربعاء.

قصف إيراني لمواقع بإقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أفادت مصار أمنية كردية عراقية، اليوم الأربعاء، بأن مواقع تابعة لقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في ناحية التون كوبري الواقعة

فلسطين: جرائم الاحتلال في جنين نتيجة لإفلات إسرائيل المستمر من العقاب – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، بأشد العبارات، الاقتحام الدموي الهمجي الذي ارتكبته قوات الاحتلال صباح هذا اليوم في مدينة .

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين إلى 4 شهداء و44 إصابة – بوابة الشروق

استشهد 4 شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال