آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البحرين والأردن يتفقان على تشكيل لجنة أمنية مشتركة – بوابة الشروق

البحرين والأردن يتفقان على تشكيل لجنة أمنية مشتركة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 4 يناير 2023 – 4:32 م آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2023 – 4:32 م
اتفق وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ونظيره الأردني مازن عبدالله هلال الفراية، على تشكيل لجنة أمنية مشتركة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الأربعاء، على هامش زيارة الفراية الحالية إلى المنامة، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا البحرينية الأردنية المشتركة، حيث بحثا مجالات التعاون والتنسيق الأمني وعددا من الموضوعات التي تسهم في تطوير آليات العمل المشترك ومواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشاد الشيخ راشد بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدا أنها علاقات راسخة تستند إلى واقع تاريخي أصيل قائم على وحدة الهدف والمصير المشترك.
وأعرب عن تقديره لمسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين والجهود المبذولة لتعزيز العمل الأمني المشترك، بما يضمن حماية المكتسبات الوطنية وتعزيز الأمن الإقليمي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"

دول عربية بينها مصر والإمارات تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

وصول وزير الخارجية المغربي إلى بغداد – بوابة الشروق

وصل إلى بغداد اليوم السبت، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في زيارة تستغرق يوما واحدا.