آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البحرين تنفي تسجيل إصابات بالتهاب الكبد الحاد بين الأطفال – بوابة الشروق

البحرين تنفي تسجيل إصابات بالتهاب الكبد الحاد بين الأطفال – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2022 – 4:35 م آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 – 4:35 م
أكدت وزارة الصحة البحرينية، متابعتها الحثيثة لحالات التهاب الكبد الحاد، منذ إعلان منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل حالات لالتهاب الكبد بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، في عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، مساء الأربعاء، أفادت الوزارة، بأنه فور تلقي التنبيه من منظمة الصحة العالمية، شارك المعنيون هذه المعلومات مع أطباء الأطفال، واستشاريي الأمراض المعدية، والمختبرات، وإعداد تعميم لجميع الأطباء في القطاعين الحكومي والخاص بهذا الشأن.
وأكدت أنه لا يوجد انتشار لمثل هذه الحالات من التهاب الكبد بين الأطفال في مملكة البحرين، ونوّهت إلى أن المعنيين بالإدارة، وبالتعاون مع جميع المستشفيات والمراكز الخاصة، على متابعة حثيثة لهذا الحدث ولمؤشرات تطور الفيروس العالمية، مع دول مجلس التعاون والاقليم ومنظمة الصحة.
وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بتكثيف التقصي لهذه الحالات، ومتابعة أي زيادة في الحالات المشتبه بها، حسب تعريف منظمة الصحة العالمية، وعمل الفحوصات المخبرية اللازمة لهم، كما أوصت المنظمة بأهمية الالتزام بسبل منع العدوى كغسل الأيدي وتغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطس.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.