آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البحرين تبحث مع روسيا ونيبال القضايا ذات الاهتمام المشترك – بوابة الشروق

البحرين تبحث مع روسيا ونيبال القضايا ذات الاهتمام المشترك – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 1:40 م آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 1:40 م
أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات التي تجمع مملكة البحرين ونيبال تواصل نموها على كافة المستويات، مشيرًا إلى أهمية مواصلة تعزيز العمل والتنسيق المشترك بين البلدين والدفع بأوجه التعاون الثنائي نحو آفاقٍ أرحب بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة.
جاء ذلك خلال لقائه سفير نيبال لدى البحرين ، اليوم الثلاثاء ، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية، مرحبا بالسفير بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده متمنياً له التوفيق في أداء مهامه ، و ناقشا عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .
وأشار خلال اللقاء إلى أهمية مواصلة تنمية العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين بنيبال، وتعزيز فرص التعاون المشتركة بين البلدين بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه، أعرب سفير نيبال عن شكره وتقديره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني ،من دعمٍ واهتمام بتطوير أواصر التعاون المشترك بين البلدين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.
وفي سياق متصل استعرض ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، و سفير روسيا لدى البحرين أليكسي سكوسيريف، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، حيث رحب بالسفير الروسي بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده في مملكة البحرين، متمنياً ‏له التوفيق والنجاح في أداء مهامه، منوهًا بما وصلت إليه مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين وأهمية مواصلة تطويرها بما يفتح المجال أمام مزيد من فرص التعاون وتعزيز المشاريع المشتركة ويعود بالخير والنماء على الجميع.
وأكد ولي العهد على ما تشهده علاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين وروسيا من تطور على كافة الأصعدة، لافتًا إلى استمرار تطوير مجالات التنسيق المشترك وتعزيزها بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.
ومن جهته أعرب السفير الروسي عن شكره وتقديره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما يوليه من اهتمام بتعزيز العلاقات بين البلدين بما يحقق التطلعات المشتركة، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنماء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: ثمانية صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية شمال البلاد

سقطت ثمانية صواريخ على قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية بمحافظة نينوى، شمال العراق، في وقت مبكر من صباح  الأربعاء حسب ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات