آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | البترول تبحث مبادرات لدعم السياحة والطيران في مواجهة كورونا

البترول تبحث مبادرات لدعم السياحة والطيران في مواجهة كورونا

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التى تدعم القطاع السياحى وتحفز نشاط الطيران.
وقال المهندس طارق الملا، إن قطاعى السياحة والطيران من القطاعات الاقتصادية الحيوية التى تأثرت بشكل مباشر من جائحة فيروس كورونا المستجد ، مؤكدًا أن هناك تنسيق مستمر وتعاون كامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من المقترحات والمبادرات الجديدة التى سيتم دراستها وبحث آليات تنفيذها خلال الفترة القادمة لدعم برنامج تحفيز الطيران للمقاصد السياحية المصرية.

تخفيض سعر وقود الطيران
من جانبه، استعرض الدكتور خالد العناني،الإجراءات والحوافز التي قدمتها الدولة لمساندة القطاعى السياحى لمجابهة تداعيات فيروس كورونا.

وأشار العناني، إلى مبادرة وزارة البترول بمنح تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بالطيران، لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون للمقاصد السياحية إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، والتى تم تطبيقها مطلع مايو الماضى، خاصة أن نشاط الطيران يُعد أحد العوامل المؤثرة فى القطاع السياحى . 
من جانبه أشاد الطيار محمد منار بجهود ودعم وزارة البترول المستمر لقطاع الطيران، ونجاحه فى توفير وقود الطائرات بمختلف مطارات مصر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين الوزارتين فى هذا المجال .

400 ألف سائح زاروا مصر في ظل كورونا

وزار مصر منذ أول يوليو في ظل جائحة كورونا،  حوالي ٤٠٠ ألف سائح وقد عاد جميعم إلي بلادهم، بعد انتهاء برامجهم السياحية دون رصد أية حالة إصابة واحدة، حسبما كشف وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، في وقت سابق.

واوضح العناني أن وزارة السياحة تتابع الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية التي اتخذتها مصر لاستئناف حركة السياحة الوافدة إليها منذ أول يوليو الماضي، واستئناف السياحة الثقافية منذ سبتمبر الماضي، حيث اعتمد المجلس الدولي للسياحة والسفر هذه الضوابط،  ومنح مصر خاتم السفر الآمن Safe Travel.

وأضاف العناني أن شهد شهر فبراير الماضي افتتاح متحف الغردقة كأول متحف للآثار بالبحر الأحمر، والذي تم انشائه مع القطاع الخاص، مشيرًا أنه يعطي الفرصة للسائح بالاستمتاع بالشواطئ الخلابة صباحًا والتعرف علي الحضارة المصرية العريقة ليلاً بزيارة هذه المتاحف، وهو ما يخلق أيضا شغفا لدى السائحين -بحسب البيان- لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف في الاقصر وأسوان .

وتابع أن ذلك يأتى تماشيا مع سياسة الوزارة لربط صعيد مصر بمدن البحر الأحمر، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين فى إطار تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفض إنتاج النفط الليبي بمعدل 200 ألف برميل يوميا – بوابة الشروق

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن تخفيض إنتاج شركة الواحة للنفط بمعدل يصل إلى 200 ألف برميل في اليوم.

السلطات المغربية تضبط كمية من المخدرات على متن سفينة برتغالية شمال البلاد – بوابة الشروق

ضبطت سلطات خفر السواحل المغربية، كمية من مخدر الكوكايين، قبالة منطقة "رأس سبارطيل"، شمال المغرب، حسب وسائل الإعلام المغربية.

وزير خارجية السودان يؤكد الدور الفاعل لتشاد في ملف الترتيبات الأمنية – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية السوداني المُكلف عمر قمر الدين، الدور الفاعل لجمهورية تشاد في ملف الترتيبات الأمنية للحركات ا

كتلة قلب تونس: رئيس الحكومة استعاد صلاحياته الدستورية كاملة عبر التعديل الوزاري – بوابة الشروق

اعتبر أسامة الخليفي رئيس كتلة حزب "قلب تونس" أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي استعاد "صلاحياته الد

مسئول سوداني: إثيوبيا دخلت الفشقة بعصابات الشفتة ثم الميليشا والآن بجيشها – بوابة الشروق

أكد الدكتور معاذ تنقو رئيس مفوضية القومية للحدود بالسودان، أن الوجود الإثيوبي في منطقة الفشقة، في شرق السودان، ك