آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الاستثمار السعودية: انخفاض معدل البطالة لأقل مستوى منذ 10 سنوات خلال الربع الأول من 2022 – بوابة الشروق

الاستثمار السعودية: انخفاض معدل البطالة لأقل مستوى منذ 10 سنوات خلال الربع الأول من 2022 – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 – 7:24 م آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 – 7:24 م
أعلنت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الأحد، أن معدل البطالة في المملكة انخفض إلى 10.1% خلال الربع الأول من عام 2022، منوهة بأن المملكة سجلت أقل مستوى للبطالة بين المواطنين منذ 10 سنوات.
وأوضحت الوزارة في بيان أوردته قناة “السعودية الإخبارية”، أن المملكة في المرتبة الأولى على مستوى دول مجموعة العشرين في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022، مؤكدة أن الجهود المبذولة أسهمت في تحسين البيئة الاستثمارية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الاستثمارات المحلية، ما أدى إلى تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.
وأضافت أن المملكة نفذت أكثر من 600 عملية إصلاح، أسهمت في تحسين بيئة الاستثمار السعودي وتعزيز تنافسية المملكة، كما طورت عددا من الأنظمة والإجراءات مع شركائها من الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن الاستدامة تعد إحدى ركائز رؤية المملكة 2030، والتي تهدف لجعل المملكة نموذجا رائدا في التعامل المسؤول مع البيئة، وتسهم في توفير فرص استثمارية نوعية وجاذبة.
كما نوهت بأن المملكة تحقق تقدما مميزا في عدد من المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية العالمية، التي تؤكد استمرار زخم النمو الاقتصادي في قطاعات مختلفة، وتمكين الاستراتيجية الوطنية للاستثمار للخطط الاقتصادية والاستثمارية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين والأمير: مخاوف في الغرب من التقارب بين روسيا والسعودية -الغارديان – بوابة الشروق

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الخميس عددا من القضايا الشرق أوسطية والدولية، من بينها التقارب بين السعودية و

طهران تفرج عن مواطن أمريكي بعد 6 سنوات في السجن

أعلنت واشنطن أن طهران أفرجت عن مواطن أمريكي من أصل إيراني يبلغ من العمر 85 عاما كان مسجونا في إيران بتهم تجسس وصفتها الولايات المتحدة بأنها لا أساس لها. ووصل المحتجز إلى الإمارات بعد مغادرته إيران إلى العاصمة العمانية مسقط.

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، الأربعاء، لفحوص بعد وعكة صحية أثناء مشاركته في صلاة "نيلة" في كنيس في القدس ضمن طقوس يوم كيبور (يوم الغفران).

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة احترام الجميع لقانون الانتخابات – بوابة الشروق

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة احترام الجميع للقانون المتعلق بالانتخابات، حتى تكون الانتخابات الق

ليبيا..الدبيبة يكشف عن نصوص مذكرة التفاهم النفطية مع تركيا – بوابة الشروق

أثنى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة على مذكرة التفاهم التي وقعته