آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الاحتلال الإسرائيلي يواصل تجريف الأراضي بالقدس ويعتقل أسيرا محررا لحظة الإفراج عنه – بوابة الشروق

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تجريف الأراضي بالقدس ويعتقل أسيرا محررا لحظة الإفراج عنه – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 16 يناير 2023 – 6:29 م آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2023 – 6:29 م
واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي والجميعات الاستيطانية، اليوم الاثنين، أعمال التجريف والحفر داخل “أرض الحمراء” التي استولى عليها المستوطنون نهاية الشهر الماضي في بلدة (سلوان)، الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقالت مصادر فلسطينية – في تصريحات لها اليوم- إن جرافات الاحتلال أجرت أعمال تجريف، واقتلعت أشجارًا في الأرض الواقعة بالقرب من مسجد عين سلوان، وأن طواقم بلدية الاحتلال قامت بصب الأسمنت في الأرض؛ لوضع بوابة الكترونية تمنع دخول سكان الحي إليها.
وهدمت جرافات بلدية الاحتلال كذلك غرفة سكنية في حي “الأشقرية” في بلدة (بيت حنينا)، شمال شرق القدس المُحتلة (داخل الجدار).
وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير مجد الوعري من بلدة (بيت حنينا)، لحظة الإفراج عنه من سجن النقب بعد قضاء حكم السجن الصادر بحقه والبالغ 28 شهرًا.
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين هما عامر أبو هدوان من بلدة (سلوان)، وفايق ناصيف حبش (15 عاما) من البلدة القديمة، واستدعت طفلا ثالثا للتحقيق، فيما اختطف “مستعربون” الطفل فراس البزلميط من حي (رأس العامود) جنوب المسجد الأقصى.
وأصدرت محكمة تابعة للاحتلال قرارًا بإبعاد الطفل مؤيد البلبيسي عن البلدة القديمة في القدس المحتلة لمدة أسبوعين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.