آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الاحتلال الإسرائيلي ينشر حواجز عسكرية في محيط رام الله واندلاع مواجهات على أطرافها – بوابة الشروق

الاحتلال الإسرائيلي ينشر حواجز عسكرية في محيط رام الله واندلاع مواجهات على أطرافها – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 – 10:32 م آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 – 10:32 م
نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، حواجز عسكرية على مدخل مدينة “البيرة”، وفي مُحيط عدة قرى على أطراف مُحافظة رام الله والبيرة الواقعة بوسط الضفة الغربية، وذلك بعد استشهاد أربعة فلسطينيين بها إضافة إلى خامس من الخليل في وقت سابق اليوم.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن قوات الاحتلال قامت بغلق مدخل قرية “دير أبو مشعل” غرب رام الله، وانتشر جنودها في محيط قرى “النبي صالح، وعابود، وسلواد، ويبرود، وراس كركر، والطيبة”.
وقام جنود الاحتلال المنتشرون على الحواجز في التدقيق في هويات المواطنين وفتشوا سياراتهم.
وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط مُستوطنة “حلميش”، الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين غرب محافظة رام الله والبيرة.
وأصيب مواطن فلسطيني بجروح في عينه، جراء استهداف سيارته بالحجارة من قبل مستوطنين قرب قرية المغير، شرق رام الله.
وهاجم المستوطنون السيارات بالحجارة قرب قرية “المغير”، وجرى نقل الفلسطيني المصاب إلى مستشفى “رفيديا”.
واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة “سلواد”، شمال شرق رام الله، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب المتظاهرين لتفريقهم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي