آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الاتحاد الإفريقي: اكتمال نصاب الدول المصادقة على إنشاء وكالة الأدوية الإفريقية – بوابة الشروق

الاتحاد الإفريقي: اكتمال نصاب الدول المصادقة على إنشاء وكالة الأدوية الإفريقية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 28 أغسطس 2022 – 6:25 م آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2022 – 6:25 م
أعلن الاتحاد الإفريقي اكتمال نصاب الدول المصادقة على إنشاء وكالة الأدوية الإفريقية، مشيرا إلى إطلاق عمل الوكالة، في وقت قريب، حيث تحتضن رواندا المقر الرئيسي.
وأوضحت مفوض الصحة في الاتحاد الإفريقي ميناتا ساماتي سيسوما -في بيان، اليوم- أنه تم اعتماد معاهدة وكالة الأدوية في عام 2019، وكان الاتحاد بحاجة إلى تصديق 15 دولة، والآن لدينا 23 دولة صدقت، فيما يجري الآن العمل على حشد الأموال وتفعيل عمل الوكالة.
وأشارت إلى أن وكالة الأدوية الإفريقية المرتقبة تساعد الصناعات بالقارة على دعم استراتيجياتها، كما ستدعم الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى تنظيم صناعة الأدوية في إفريقيا وتعزيز التشريعات القائمة.
وتابعت أن التحديات التي تواجه الوكالة تتمثل في تزويد المستهلكين الأفارقة بأدوية عالية الجودة وبأسعار معقولة، وإقناعهم بتبني منتجات “صنع في إفريقيا”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.