آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإمارات والأردن يدينان اقتحام الأقصى.. ويؤكدان أهمية التنسيق لتحقيق الاستقرار بالمنطقة – بوابة الشروق

الإمارات والأردن يدينان اقتحام الأقصى.. ويؤكدان أهمية التنسيق لتحقيق الاستقرار بالمنطقة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 9:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 9:14 م
أدانت الإمارات والأردن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، باحة المسجد الأقصى المبارك، والذي يعد خرقًا للقانون الدولي وتصعيداً خطيراً، وشددا على ضرورة وقف جميع الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، وعلى ضرورة احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة القدس وشؤون المسجد الأقصى.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي اليوم بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات مع أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية، سبل تطوير العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين نحو حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على ضرورة تفعيل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين.
وأكد وزير خارجية الإمارات ضرورة احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.
من جهته، شدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، محذرا من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال تصدي أهالي مجدل بني فاضل لاقتحام مستوطنين – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بقنبلة غاز، اليوم السبت، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 42 فلسطينيا من أقارب وأصدقاء منفذ هجوم القدس – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، القبض على 42 فلسطينيا في إطار التحقيق في هجوم إطلاق النار.

حماس: المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق والعالم أمام اختبار حقيقي – بوابة الشروق

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، إن المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، لافتًا إلى أن المواجهة لن تبقى داخل السجون.

مطعم أرمني في القدس يتعرض لهجوم من قبل متطرفين يهود – بوابة الشروق

وقع شجار في مطعم أرمني بالقدس مساء أمس الجمعة بعد استفزازت نظمها متطرفون يهود، حسبما أكد الشماس.

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال بيت لحم – بوابة الشروق

أصيب، اليوم السبت، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.