آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإمارات وإسرائيل توقعان إتفاقية تعاون لمكافحة الأوبئة والتدريب الطبي – بوابة الشروق

الإمارات وإسرائيل توقعان إتفاقية تعاون لمكافحة الأوبئة والتدريب الطبي – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 23 أبريل 2021 – 9:14 ص آخر تحديث: الجمعة 23 أبريل 2021 – 9:14 ص
أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم الخميس، توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية، لتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين.
وتشمل الاتفاقية التي وقعها يولي ادلشتاين، وزير الصحة الإسرائيلي، والدكتور يوسف السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، مجالات التعاون لمكافحة الأوبئة، وتعزيز الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الصحية، بالإضافة إلى التدريبات الطبية، ومجالات الإبداع والذكاء الاصطناعي.
وقال السركال في بيان إن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز حماية البيانات الصحية للمرضى والتبادل البحثي بين الدولتين، مضيفا “الإمارات وإسرائيل أثبتتا براعتهما الفائقة في مجال الرعاية الصحية إذ تعتبر برامج التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في الدولتين ضمن الأسرع والأكفأ عالميا”.
وأضاف “من الطبيعي أن تعزز الدولتان تعاونهما التقني نظرا لكونهما الأكثر تفوقا في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط”.
وأعرب عن ثقته في أن يسهم التعاون “في دعم الجهود الدولية لمكافحة الجائحة وإيجاد حلول إبداعية للتحديات الناشئة التي تواجه القطاع الصحي، مؤكدا أن الإمارات وإسرائيل “سيسعيان لتسهيل زيارات الخبراء المتبادلة وتأسيس مشروعات اقتصادية وصحية كبرى بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية”.
وكانت دولة الإمارات ودولة إسرائيل وقعتا معاهدة سلام في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي وبموجبها أسست الدولتان علاقات دبلوماسية مباشرة.
ووقع البلدان على عدد من الاتفاقيات الثنائية والمشروعات المشتركة بما في ذلك إعفاء مواطنيهما من الحصول على تأشيرة دخول إلى إسرائيل والإمارات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏المغرب: قرابة 6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/ بلغ 5 ملايين و903 آلاف و59

الصحة الفلسطينية: 13 شهيدا و157 إصابة حصيلة اعتداءات الاحتلال في الضفة وغزة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الضفة الغربية بما

المبعوث الأممي للشرق الأوسط يحذر من «حرب شاملة» جراء التصعيد بين إسرائيل وحماس – بوابة الشروق

حذر مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، من أن العنف المتصاعد بين إسرائيل وحركة حماس سيفضي إلى "حرب شاملة".

اليوم.. الإمارات تستضيف اجتماعا طارئا لرؤساء البرلمانات العربية لبحث الأوضاع في القدس والأقصى – بوابة الشروق

تستضيف دولة الإمارات، غدا الأربعاء، المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى.

إصابة 15 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس – بوابة الشروق

أصيب 15 مواطنا فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.