آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإمارات: دانة غاز تربح 407 ملايين درهم خلال النصف الأول – بوابة الشروق

الإمارات: دانة غاز تربح 407 ملايين درهم خلال النصف الأول – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 – 10:18 ص آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 – 10:18 ص
أعلنت “دانة غاز” الإماراتية، ارتفاع صافي أرباح الشركة بنسبة 82% خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022، ليصل إلى 407 ملايين درهم، مقارنة بصافي أرباح معدّلة بقيمة 225 مليون درهم حققتها الشركة من عملياتها خلال النصف الأول من 2021 بعد استثناء قيد مخصصات انخفاض قيمة الأصول الذي تم عكسه في النصف الأول من عام 2021.
ووفق بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، جاء نمو ربحية دانة غاز خلال النصف الأول مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط والغاز، والتزامها المستمر بخفض التكاليف، إلى جانب الأداء التشغيلي القوي لعملياتها في إقليم كردستان العراق.
وارتفعت إيرادات الشركة للأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 31% لتصل إلى 041ر1 مليار درهم مقارنة بــ792 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2021، في حين انخفضت تكاليفها التشغيلية بنسبة 16%.
ووصل متوسط ​​أسعار البيع المحققة لمنتجاتها خلال النصف الأول إلى 87 دولاراً لبرميل المكثفات و44 دولاراً لبرميل النفط المكافئ من الغاز البترولي المسال، مقارنة بــ 48 دولاراً و32 دولاراً على التوالي خلال النصف الأول من عام 2021.
توافقًا مع الأداء التشغيلي والمالي القوي، يتوقع مجلس الإدارة الحفاظ على توزيعات الأرباح نصف السنوية بما يتماشى مع سياسة توزيع أرباح الشركة، وسيقرر مجلس الإدارة توزيعات الأرباح نصف السنوية في اجتماعه القادم في شهر سبتمبر المقبل.
ووصلت السيولة النقدية للشركة في نهاية النصف الأول من عام 2022 إلى 759 مليون درهم بما في ذلك مبلغ 436 مليون درهم محتفظ به لدى شركة “بيرل بتروليوم”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين والأمير: مخاوف في الغرب من التقارب بين روسيا والسعودية -الغارديان – بوابة الشروق

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الخميس عددا من القضايا الشرق أوسطية والدولية، من بينها التقارب بين السعودية و

طهران تفرج عن مواطن أمريكي بعد 6 سنوات في السجن

أعلنت واشنطن أن طهران أفرجت عن مواطن أمريكي من أصل إيراني يبلغ من العمر 85 عاما كان مسجونا في إيران بتهم تجسس وصفتها الولايات المتحدة بأنها لا أساس لها. ووصل المحتجز إلى الإمارات بعد مغادرته إيران إلى العاصمة العمانية مسقط.

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، الأربعاء، لفحوص بعد وعكة صحية أثناء مشاركته في صلاة "نيلة" في كنيس في القدس ضمن طقوس يوم كيبور (يوم الغفران).

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة احترام الجميع لقانون الانتخابات – بوابة الشروق

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة احترام الجميع للقانون المتعلق بالانتخابات، حتى تكون الانتخابات الق

ليبيا..الدبيبة يكشف عن نصوص مذكرة التفاهم النفطية مع تركيا – بوابة الشروق

أثنى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة على مذكرة التفاهم التي وقعته