آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإمارات تدرس تقييد حركة غير المطعمين ضد كورونا – بوابة الشروق

الإمارات تدرس تقييد حركة غير المطعمين ضد كورونا – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 – 10:10 م آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 – 10:10 م
أعلنت حكومة الإمارات، تحقيق إنجاز جديد للدولة في مجال الحد من جائحة “كوفيد-19” ومكافحته، وذلك بتطعيم 54ر65% من إجمالي الفئة المؤهلة للحصول على اللقاح، كما تم تحقيق نسبة 63ر74% لمن هم فوق 60 عاماً، فيما يتم حاليا دراسة اتخاذ إجراءات مشددة قريباً في جميع القطاعات لتقييد حركة غير المطعمين، بهدف ضمان صحة وسلامة الجميع.
وأكد المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور سيف الظاهري، أن الإمارات قدمت نموذجاً استثنائياً في إدارة الجائحة، تكاتفت خلاله جهود مختلف مؤسسات الدولة لتوفر أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع، واليوم بلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها من لقاح “كوفيد-19” أكثر من تسعة ملايين ونصف المليون جرعة بمعدل توزيع 97ر98 جرعة لكل 100 شخص.
وأهاب الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية مساء اليوم الثلاثاء، بأفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، ممن تجاوزوا 16 عاما ولم يتلقوا التطعيم بضرورة التوجه لأقرب مركز للتطعيم وأخذ اللقاح حيث يشكل التأخير أو الامتناع عن أخذ اللقاح تهديدا لسلامة المجتمع.
وأشار إلى أنه يتم حاليا دراسة اتخاذ إجراءات مشددة قريباً في جميع القطاعات لتقييد حركة غير المطعمين كخطوة لتطبيق الإجراءات الوقائية مثل عدم السماح لهم بدخول بعض الأماكن والحصول على بعض الخدمات، بهدف ضمان صحة وسلامة الجميع.
ولفت إلى أن الأشخاص الذين لديهم مانع طبي، عليهم مراجعة الطبيب المختص في المراكز الصحية المعتمدة لتحديد مدى إمكانية التطعيم من عدمه حسب الحالة الصحية لكل شخص.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الموريتانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس – بوابة الشروق

أعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي ولد سالم الوزير، اليوم الأربعاء، عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيي

وزير الخارجية المغربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع ليبيريا وجمهورية ساو تومي – بوابة الشروق

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي

الرئيس اليمني: قابلنا بإيجابية جهود ودعوات السلام .. وقابلتها المليشيات بمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إننا قابلنا بإيجابية كافة جهود ودعوات السلام من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، حرصا على حقن الدما

الرئيس الإسرائيلي يحذر من حرب أهلية جراء المواجهات بين العرب واليهود

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مداخلة على تلفزيون 12 واسع الانتشار مساء الأربعاء "نتعرض لخطر الصواريخ (...) ونشغل أنفسنا بحرب أهلية لا معنى لها". وهو تحذير واضح بما يمكن أن تؤول إليه الأمور في إسرائيل جراء المواجهات التي تجرى بين العرب واليهود في إسرائيل في ظل قصف متبادل مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وقال ريفلين داعيًا جميع الأطراف للتهدئة "أوقفوا هذا الجنون". 

كندا تعرب عن قلقها إزاء عمليات التوسع الإستيطانية الإسرائيلية – بوابة الشروق

أعربت وزارة الخارجية الكندية، اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقها إزاء عمليات التوسع الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة وعمليات الهدم والإخلاء