آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإمارات تبدأ في تسيير جسر جوي لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان – بوابة الشروق

الإمارات تبدأ في تسيير جسر جوي لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 – 6:07 م آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 – 6:07 م
بدأت الإمارات، اليوم الخميس، في تسيير جسر جوي، يحمل سلالًا غذائية متكاملة وإمدادات طبية أساسية، إلى جانب فريق طبي ومستشفى ميداني؛ لإغاثة ضحايا زلزال أفغانستان، وذلك بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، مساء الخميس، يأتي إرسال المساعدات في ظل المتابعة المستمرة من دولة الإمارات، لمستجدات الوضع الحالي في أفغانستان، والمساهمة بفاعلية في التخفيف من تداعيات الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوب شرق أفغانستان مؤخراً، وخلف الآلاف من الضحايا والمصابين، وما نتج عنه من نقص في الاحتياجات من الغذاء والدواء لقطاع كبير من سكان منطقة الزلزال، خاصة من الأسر الأفغانية وكبار السن والأطفال والنساء.
وقال مسؤولون في إدارة الكوارث، إن عدد القتلى جراء زلزال ضرب أفغانستان بلغ ألف قتيل، فيما أصيب أكثر من 1500، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا، مع تدفق المعلومات من القرى في المناطق الجبلية النائية.
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام أفغانية، منازل تحولت إلى أنقاض وجثثا ملفوفة بأغطية على الأرض، بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.1 درجة، كما أظهرت أن عددا غير معروف من الناس ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض وفي مناطق نائية.
وقال موظفو الصحة والإغاثة، إن عمليات الإنقاذ معقدة؛ بسبب ظروف صعبة منها هطول الأمطار والانهيارات الأرضية، ووجود العديد من القرى في مناطق تلال يتعذر الوصول إليها.
وتواصل فرق الإنقاذ مساعدة السكان وإخراج القتلى والمصابين من تحت الأنقاض. ويعد هذا الزلازل الأشد فتكًا في أفغانستان منذ أكثر من عقدين.
وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، أعربت جمهورية مصر العربية، أمس 22 يونيو الجاري، عن خالص التعازي والمواساة لدولة أفغانستان ولذوي ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب ولايتيّ بكتيكا وخوست، مما أسفر عن مصرع وإصابة المئات.
‫كما تعرب مصر، حكومةً وشعبًا، عن صادق مواساتها لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكل المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها مع أفغانستان في هذا المُصاب الأليم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء العراقي: التطور النوعي في محطة ميسان يسهم في تقليل الاعتماد على الغاز المستورد – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن التطور النوعي في محطة ميسان الاستثمارية لإنتاج الطاقة الكهربائية

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف الليبية إلى التغلب على المأزق السياسي – بوابة الشروق

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، جميع الجهات الفاعلة في ليبيا إلى الامتناع عن أي أعمال م.

القبض على 18 متهما بتخريب وسرقة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق – بوابة الشروق

قال عقيد سامي إدريس نصر، مدير أمن مدينة طبرق الليبية، إنه تم القبض على 18 متهما بالسرقة والتخريب والتدمير لمقر مجلس النواب،

السعودية: 11 روبوتا للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام – بوابة الشروق

وظفت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية برئاسة شؤون الحرمين في السعودية 11 روبوتًا للتعقيم ومكافحة الأوبئة

مفوضية اللاجئين في الأردن تحصل على نحو 29% من متطلباتها المالية – بوابة الشروق

حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن على 28.94% من متطلبات المفوضية المالية في الأردن في 2022.