آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإطار التنسيقي الشيعي العراقي: نقف إلى جانب الشعب وشرعية الدولة – بوابة الشروق

الإطار التنسيقي الشيعي العراقي: نقف إلى جانب الشعب وشرعية الدولة – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 – 11:29 م آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 – 11:29 م
أعلنت قوى الإطار التنسيقي الشيعي مساء اليوم الأحد، وقوفها مع الشعب العراقي في الدفاع عن حقوق المواطنين وشرعية الدولة والعملية السياسية والدستور وجميع مخرجاته القانونية.
ودعت قوى الإطار التنسيقي الشيعي إلى الحوار مع التيار الصدري، الذي يعتصم أنصاره في مبنى البرلمان.
وأكدت في بيان أنه “شعورا بالمسؤولية الشرعية والوطنية وأهمية اللحظة التاريخية التي يمر بها العراق، يستمر الإطار التنسيقي في دعوته إلى الحوار مع جميع القوى السياسية وخصوصا التيار الصدري”.
وتشهد المنطقة الخضراء توافد أعداد غفير بعد دعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر للعشائر العراقية والقوات الأمنية والحشد الشعبي وجميع فئات المجتمع إلى الالتحاق بالاعتصام داخل مبنى البرلمان العراقي.
وحذرت قوى الإطار التنسيقي الشيعي أن هذه الدعوات” أمر خطير يعيد الى الذاكرة الإنقلابات الدموية التي عاشها العراق طيلة عقود الدكتاتورية ما قبل التغيير “.
يشار إلى أن الخلافات بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري حالت دون تشكيل حكومة عراقية جديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي تصدرت الكتلة الصدرية نتائجها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص