آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإضراب مستمر.. موظفو بنوك لبنان: لا عودة للعمل إلا بتدابير أمنية – بوابة الشروق

الإضراب مستمر.. موظفو بنوك لبنان: لا عودة للعمل إلا بتدابير أمنية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 10:41 م آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 10:41 م
أعلن اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان عدم عودة الموظفين إلى العمل بالبنوك إلا بوجود تدابير لتأمين أماكن العمل وفروع البنوك وحماية الأمن الشخصي لهم.
جاء ذلك عقب اجتماع اليوم للمجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان لمناقشة المستجدات المتعلقة بالخطة الامنية في القطاع المصرفي، وذلك في أعقاب قرار جميعة المصارف بلبنان أمس بتعطيل العمل بالبنوك إلى أجل غير مسمى لعدم وجود خطة أمنية لتأمين عمل البنوك بعد تكرار حوادث الاقتحام المسلح لعدد من أفرع بنوك بمناطق مختلفة بلبنان.
وطالب اتحاد نقابات موظفي المصارف الجهات الأمنية بتفهم مطلب الاتحاد بضرورة توفير الأمن في جميع مراكز العمل خصوصا وأن التهديد باقتحام المصارف بقوة السلاح ما زال ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار الاتحاد – في بيان – إلى الخبر الصادر عن تجمع المودعين في المصارف اللبنانية، والذي دعا جميع المودعين على مهاجمة البنوك للحصول على أموالهم.
ودعا الاتحاد الأجهزة الأمنية لملاحقة مطلقي هذه التهديدات التي توتّر الأجواء العامة وتشجع على ارتكاب مخالفات للقانون واستخدام السلاح لترويع العاملين في القطاع المصرفي.
وجدد مجلس الاتحاد تأكيده ضرورة الإسراع في معالجة موضوع الودائع في القطاع المصرفي، وإعطاء الضمانات اللازمة للمودعين على اختلاف حجم ودائعهم، والتوقف عن إطلاق خطط تعفي الدولة من تحمل مسؤولياتها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.