آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الإسكان: 82 ألف مواطن سددوا المقدمات لحجز 125 ألف وحدة سكنية

الإسكان: 82 ألف مواطن سددوا المقدمات لحجز 125 ألف وحدة سكنية

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم حتى الآن سحب نحو 310 آلاف كراسة شروط، بينما سدد أكثر من 82 ألف مواطن، مقدمات الحجز، وذلك لحجز 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، لمحدودى ومتوسطى الدخل.

 
ويأتي ذلك  ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “سكن لكل المصريين”، ويستمر الحجز حتى يوم 7 ديسمبر 2020.
[embedded content] إقبال كبير من المواطنين على البريد الإلكتروني
وأوضحت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لوحظ توافد المواطنين بأعداد كبيرة على مكاتب التأمينات الاجتماعية، لاستخراج شهادة التأمينات الاجتماعية “برنت تأمينات” لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية.
 
شروط حجز الـ125 ألف وحدة سكنية
وأكدت صندوق الإسكان الاجتماعي، أن كراسة الشروط لم تُلزم أى مواطن بتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (برنت تأمينات) ضمن المُستندات المطلوبة للحصول على الوحدة السكنية، حيث نصت كراسة الشروط فيما يخص شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري بالنسبة لأصـحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية على “تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضـحاً بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة”.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أنه تم إلغاء وجوب واشتراط تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (برنت تأمينات) لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية بداية من الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي المُعلن عنه فى إبريل عام 2019، حيث يتم بالفعل التأكد من الأرقام التأمينية للمواطنين المُتقدمين والحاجزين ضمن مشروعات الصندوق.
 
 وذلك من خلال التعاون المُبـرم مع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني في ضوء التنسيق الدائم بين جميع أجهزة الدولة نحو ميكنة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين.
[embedded content] وناشدت مي عبدالحميد، جميع المواطنين، ضرورة الاطلاع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيلياً بكراسة الشروط، والتزام الحاجزين بإتمام الحجز على الموقع الإلكتروني كما هو منصوص عليه بكراسة الشروط، من حيث التسـجيل والتقدم بطلب الحصول على الوحدة السكنية ورفع المُستندات المطلوبة، وعدم التعامل وفقاً لأي معلومات أخرى غيـر تلك المُتاحة بالقنوات الرئيسية المُتعامل معها الصندوق.
 
 وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل أو اى تساؤل أو استفسار يتم الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

 
مجلس الوزراء: أقساط الوحدة السكنية لمدة 3 سنوات
وأكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن أي مواطن يريد أن يحصل على وحدة بالإسكان الاجتماعي لابد من سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد المميكنة وتشمل كافة المعلومات.
 
وبعد الانتهاء من فترة حجز وحدة الإسكان، سيتم مراجعة الأوراق المقدمة من المواطنين لتحديد من ينطبق عليه الشروط، ثم البدء فى إرسال الموافقة لبدأ دفع أقساط الوحدة السكنية لمدة ثلاث سنوات.
 
وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن طرح 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي  لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الإسكان، بشأن توفير وحدات سكنية تناسب جميع الشرائح.
 
أماكن الوحدات
 
تتواجد وحدات مبادرة “سكن لكل المصريين” بمدن “العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، السادات الجديدة، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة”.
ومن المقرر أن يبدأ مشروع “سكن كل المصريين” في مرحلته الأولى بطرح 125 ألف وحدة سكنية، بواقع 100 ألف وحدة سكنية بنظام الإسكان الاجتماعى، و25 ألف وحدة سكنية بنظام الاسكان المتوسط.
 
مواعيد التقديم
 
ويبدأ سحب كراسة الشروط اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل حتى يوم الأحد 8 نوفمبر “للمواطنين من ذوي الإعاقة”، واعتبارًا من يوم الإثنين 9 نوفمبر 2020 وحتى الإثنين 7 ديسمبر 2020  لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة، على أن يتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرًا.
 
أسعار الحجز
 
– مقدم جدية الحجز 48 ألف جنيه للوحدات السكنية 100 م2 من أصل 471 الف جنيه.
 
– مقدم جدية الحجز 51 ألف جنيه للوحدات السكنية 110 م2 من أصل 503 ألف جنيه.. “قابل للزيادة فى حدود نسبة 10 % كحد أقصى”.  
 
– مقدم جدية الحجز 55 ألف جنيه للوحدات السكنية 120 م2 من أصل 546 ألف جنيه. 
 
– مبلغ 400 جنيه مصروفات إدارية “لا تسترد”.
 
 
 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر