آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأولى بالشرق الأوسط.. السعودية تحصل على شهادة الجودة البحرية للقرن الـ21 – بوابة الشروق

الأولى بالشرق الأوسط.. السعودية تحصل على شهادة الجودة البحرية للقرن الـ21 – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 11 سبتمبر 2022 – 10:26 م آخر تحديث: الأحد 11 سبتمبر 2022 – 10:26 م
حصلت المملكة العربية السعودية على شهادة الجودة البحرية للقرن الحادي والعشرين، بعد تحقيقها معايير الجودة البحرية في الموانئ الأمريكية، لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة، ومن بين 26 دولة فقط على مستوى العالم.
جاء ذلك بناء على استيفاء وامتثال السفن السعودية التي زارت الموانئ الأمريكية خلال السنوات الماضية لأعلى متطلبات واشتراطات البيئة والسلامة البحرية، إضافةً إلى التزامها بمتطلبات الاتفاقيات الدولية واتباع أفضل الممارسات ذات العلاقة بالمحافظة على مقومات البيئة البحرية،بحسب صحيفة “عاجل “السعودية.
وتُمنح شهادة الجودة البحرية على يد خفر السواحل الأمريكية التي تمثل الجهة الرسمية، والمسؤولة عن ضمان السلامة والإدارة البيئية في الموانئ والممرات البحرية الأمريكية.
ويعد حصول المملكة على شهادة الجودة البحرية إنجازًا جديدًا، ومرحلة مهمة في تطور وتقدم الأسطول البحري السعودي الذي يضم 426 سفينة تحمل العلم السعودي، وأن هذه الشهادة تشكل تسهيلًا لحركة مرور السفن السعودية في المياه الإقليمية والموانئ الأمريكية، وداعمًا لزيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقة الاقتصادية بين البلدين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 شهداء و10 إصابات عقب اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين – بوابة الشروق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، وأصيب 10 مواطنين بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

نائب حاكم الشارقة: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يهدف للحوار والنقاش والتعلم – بوابة الشروق

افتتح الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي

ولي العهد السعودي يعلن ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15% – بوابة الشروق

أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15%.

إصابة 3 فلسطينيين عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين وقصف منزل بصاروخ – بوابة الشروق

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

العفو الدولية تتهم السلطات الإيرانية باستخدام القوة غير المشروعة وغوتيرس يدعو طهران إلى ضبط النفس

واصل الإيرانيون الثلاثاء لليلة الثانية عشرة على التوالي احتجاجاتهم إثر وفاة الشابة مهسا أميني، في تحد لحملة قمع تقول منظمات حقوقية إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 75 شخصا. في ها السياق، انتقدت منظمة العفو الدولية رد قوات الأمن الإيرانية على الاحتجاجات باستخدام "القوة غير المشروعة، بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية وخراطيش المياه وطلقات معدنية أخرى مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات آخرين". ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء إيران إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" في مواجهة المظاهرات التي أسفرت في غضون أسبوعين عن سقوط عشرات القتلى.