آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأوقاف الأردنية تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى: يثير النزاعات بالمنطقة – بوابة الشروق

الأوقاف الأردنية تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى: يثير النزاعات بالمنطقة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 5:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 5:14 م
أكد وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني محمد الخلايلة، أن اقتحام الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك يثير النزاعات والتوتر في المنطقة.

وقال الخلايلة في تصريحات إعلامية اليوم الثلاثاء، إن هناك دلالات خطيرة لاقتحام بن غفير للأقصى باعتباره مؤشرا على مخطط قادم بحق المسجد.

وتابع الخلايلة قائلا: “ما جرى صباح اليوم له دلالات خطيرة، ليس فقط في المسجد الأقصى المبارك وما يتعلق به إنما في المنطقة بشكل عام ومن شأنه أن يعمل على إثارة النزاعات وتوتر المنطقة بشكل عام.”

وأضاف أن اقتحام الوزير الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بجولة ثم خرج من باب السلسلة، يدل على أن هناك مخططا قادما وعلى استفزاز كامل لمشاعر المسلمين في جميع بقاع الأرض.

وجدد الخلايلة التأكيد على أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين كما هي السياسة الأردنية دائما، وكما أكد الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وشدد الخلايلة على أن جولة الوزير الإسرائيلي عدوان صارخ على المسجد الأقصى المبارك وعلى المقدسات الإسلامية وانتهاك لحرمات المسجد الأقصى المبارك.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"