آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأمن الأردني يكشف ملابسات جريمة قتل مجهولة منذ 35 عاما – بوابة الشروق

الأمن الأردني يكشف ملابسات جريمة قتل مجهولة منذ 35 عاما – بوابة الشروق

نشر في: السبت 7 يناير 2023 – 1:10 م آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 – 1:10 م
تمكن العاملون في إدارة البحث الجنائي بالأردن من كشف ملابسات جريمة قتل وافد من جنسية عربية ظلت مجهولة لـ 35 عاماً.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قوله إنّ فريق تحقيق بإدارة البحث الجنائي، مكلفا بإعادة فتح ملفات القضايا المجهولة تمكن من إنهاء التحقيق في إحدى القضايا، والتي ارتُكبت في عام 1987، وبقيت مجهولة لغاية اليوم.
ولفت إلى أنه عُثر في عام 1987 على جثة شخص وافد من جنسية عربية مقتولا إثر إصابته بعيارين ناريين في مكان عمله كحارس لعمارة قيد الإنشاء شمال العاصمة، ولم يتم تحديد هوية القاتل في حينها وبقيت القضية قيد التحقيق بالقضايا المجهولة.
وأكّد الناطق، أنّ فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والمُشكلة لمتابعة ملفات القضايا المجهولة، لا سيّما فيما يتعلق بقضايا القتل، أعادت فتح ملف هذه القضية وقامت بجهود متواصلة وجمع معلومات ودراسة ظروف القضية في حينه ليقودهم كل ذلك لمعلومات جديدة حصرت الاشتباه بشخص كان يعمل في ذات العمارة.
وأشار إلى أنه جرى البحث عنه وأُلقي القبض عليه وبالتوسع بالتحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة، وأنه قبل 35 عاماً كان يعمل في عمارة قيد الإنشاء، وأنّه ذهب ليلا من أجل سرقة معدات ومواد البناء وأثناء قيامه بالسرقة استيقظ الحارس الوافد وحاول إيقافه إلا أنه قام عندها بإطلاق عيارات نارية باتجاهه وأصابه وغادر المكان.
وأُحيلت القضية لمدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الذي قرر توقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حميدتي: متمسكون بالتوصل لاتفاق سياسي نهائي في السودان – بوابة الشروق

جدد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو، التأكيد على التزام المكون العسكري في البلاد بالتوصل لاتفاق سياسي نهائي.

غدا.. الأردن يستضيف ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة – بوابة الشروق

يستضيف الأردن، غدا الأحد، ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة، والذي تنظمه هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة الاتصال

إصابة 13 فلسطينيا في مداهمة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية – بوابة الشروق

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

أدرجت بمناهج أمريكا وأوروبا.. احتفاء دولي واهتمام عالمي بوثيقة الأخوة الإنسانية على مدار 4 أعوام – بوابة الشروق

تحل اليوم، الرابع من فبراير 2023، الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية؛ التي وقَّعها الإمام الأكبر أحمد الطيب،

12 فبراير الجاري.. الرئيس الفلسطيني يشارك في مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية – بوابة الشروق

أعلن السفير الفلسطيني في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية،، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن سيشارك في مؤتمر دعم القدس