آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأمم المتحدة تعلن عن خطة ذات مسارين لمعالجة قضية خزان نفطي باليمن – بوابة الشروق

الأمم المتحدة تعلن عن خطة ذات مسارين لمعالجة قضية خزان نفطي باليمن – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 12:53 م آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 12:53 م
كشفت الأمم المتحدة عن خطة ذات مسارين ؛ لمعالجة قضية خزان نفطي باليمن، مؤكدة أنها ستنظم مع حكومة هولندا فعالية لإعلان التبرعات في لاهاي غدا الأربعاء؛ بهدف دعم الخطة التشغيلية المنسقة من قبل الأمم المتحدة للتصدي لخطر الانسكاب النفطي من خزان النفط صافر باليمن.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، إن الخطة التشغيلية تحظى بالدعم اللازم من أطراف النزاع وأصحاب المصلحة الرئيسيين وتتضمن تركيب سفينة بديلة أو سعة معادلة وعملية طارئة لمدة أربعة أشهر لنقل النفط إلى سفينة مؤقتة آمنة قبل فوات الأوان.
وفقا لـ “فرحان”، تبلغ ميزانية الخطة ذات المسارين 144 مليون دولار، بما في ذلك 80 مليون دولار مطلوبة بشكل عاجل لعملية الطوارئ التي تستغرق أربعة أشهر، وظلت الأمم المتحدة تحذر من أنه في حال حدوث انسكاب نفطي، فإن ذلك من شأنه أن يطلق العنان لكارثة بيئية وإنسانية ضخمة وفي بلد دمرته بالفعل أكثر من 7 سنوات من الحرب.
يذكر أنه تم تشييد خزان صافر في عام 1976 كناقلة عملاقة، وتحويلها بعد عقد من الزمن إلى منشأة تخزين وتفريغ عائمة للنفط وترسو الناقلة صافر على بُعد حوالي 4.8 ميلا بحريا قبالة ساحل محافظة الحديدة وتحتوي على ما يُقدّر بنحو 1.14 مليون برميل من الخام الخفيف.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. مشاهد أولية من موقع انهيار مطعم في بغداد – بوابة الشروق

عرضت فضائية «الحدث العربية» مقطع فيديو يرصد المشاهد الأولية، من موقع انهيار مطعم وسط العاصمة العراقية بغداد.

فلسطين تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصى ومحاولاته المستمرة لتغييره – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات الاقتحامات الاستفزازية المكثفة، التي يقوم بها غلاة المتطرفين اليهودي.

فيديو.. مستوطنون يرفعون أعلام إسرائيل في باب العامود بالقدس – بوابة الشروق

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس، رفعوا خلالها الأعلام

مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن فلسطيني في يعبد – بوابة الشروق

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على مواطن فلسطيني بالضرب، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذلك بحسب ما نشرته

الطيران العراقي يقتل 3 إرهابيين ضمن قاطع عمليات ديالى – بوابة الشروق

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، بمقتل 3 إرهابيين، في ضربتين جويتين نفذتهما طائرات عراقية، وذلك ضمن قاطع ع.