آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأمم المتحدة تخصص 14 مليون دولار لمساعدة أكثر 260 ألف شخص في جنوب السودان – بوابة الشروق

الأمم المتحدة تخصص 14 مليون دولار لمساعدة أكثر 260 ألف شخص في جنوب السودان – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 23 ديسمبر 2022 – 6:36 ص آخر تحديث: الجمعة 23 ديسمبر 2022 – 6:36 ص
أعلن مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ يوم الخميس تخصيص تمويل بقيمة 14 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف) لدعم تقديم المساعدة الإنسانية المباشرة إلى أكثر من 262 ألف شخص في جنوب السودان ممن تضرروا من جراء العنف المتزايد والفيضانات الشديدة.
وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” إن الصدمات المترابطة خلفت تأثيرا مدمرا على الفئات الأكثر ضعفا.
وقالت سارة بيسولو نيانتي، منسقة الشؤون الإنسانية لجنوب السودان إن هذا التمويل سيدعم الجهود الرامية للحد من الفئات المستضعفة ومخاطر الحماية من خلال الأنشطة التي تنفذها الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان.
وتابعت أن من بين تلك الوكالات المنظمة الدولية للهجرة واليونيسف ومفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، مع ضمان وصول المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين في أسرع وقت ممكن، وفقا لموقع أنباء الأمم المتحدة.
يشار إلى أنه منذ إنشائه قبل 16 عاما ، قدم الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ تمويلا سريعا للطوارئ للمحتاجين. وفي هذا العام وحده، تم تخصيص 54 مليون دولار للمشاريع الإنسانية في جنوب السودان ، بما في ذلك آخر 14 مليون دولار مخصصة لحالات الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيمانول السعودية توقع اتفاقية لإنشاء شركة لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة – بوابة الشروق

أعلنت شركة كيمائيات الميثانول السعودية "كيمانول"، اليوم الأحد، آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعَّة مع الشركة العالمية

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح