آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأمم المتحدة تبدي قلقها حيال مصادرة الحوثيين لأراضي المدنيين – بوابة الشروق

الأمم المتحدة تبدي قلقها حيال مصادرة الحوثيين لأراضي المدنيين – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 9:54 م آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 9:54 م
أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء مصادرة الأراضي والحقول التابعة لمدنيين في بعض المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم المنظمة الدولية، إن التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين واعتقالات وتهجير قسري بين سكان هذه القرى مقلقة للغاية، مضيفا “نذكر الحوثيين بضرورة التصرف وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان”.
وفي سياق متصل، أفادت الأمم المتحدة بأن الفيضانات في اليمن أضرت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من مناطق الصراع، حيث دمرت الفيضانات المفاجئة البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك الطرق ومصادر المياه ومراكز الرعاية الصحية في مناطق متفرقة من اليمن.
ونوه إلى أن أكثر من 300 ألف شخص تضرروا من تلك الأوضاع، ويعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان وفقا لآلية للاستجابة الإنسانية السريعة وعبر وكالات مختلفة بالتعاون مع اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي.
ووفقا للأمم المتحدة فبعد قرابة 8 سنوات من الصراع ومع تزايد الكوارث المناخية، يحتاج 23 مليون شخص في اليمن لمساعدات إنسانية فورية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.