آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأرصاد تحذر: استمرار سقوط الأمطار في الإسكندرية حتى ظهرغد

الأرصاد تحذر: استمرار سقوط الأمطار في الإسكندرية حتى ظهرغد

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء الجمعة،  المواطنين بتوخى الحذر في أماكن تجمعات الأمطار والابتعاد عنها تمامًا، وأكدت على استمرار سقوط الأمطار غربًا على الاسكندرية طوال ساعات الليل وحتى ظهر غدًا السبت. 

ونوهت  الأرصاد إلى استمرار تأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة علي المدن الساحلية كافة والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، يرافقها هبات عالية السرعة تزداد في وجود السحب الرعدية علي أن تهدأ قليلا مع الساعات الاولي لصباح الغد.

وتابعت  الأرصاد في بيانها التحذيري: كما يستمر تساقط الأمطار علي كافة الأنحاء الشمالية علي أن تتجه الكتل السحابية شرقًا لتشمل شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية هناك واستمرارها غربا علي الإسكندرية حتى ظهر الغد. 

[embedded content]في السياق ذاته؛ اصدرت محافظة الاسكندرية بيانًا عاجلًا، مساء اليوم الجمعة، نوهت من خلاله إلى صدور قرار بتعطيل الدراسة غدًا السبت لسوء الأحوال الجوية، مؤكدة على أنه يشمل الطلاب والمدرسين.  

حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد. 

ولفتت المحافظة إلى أن تقرير الأرصاد حذر من  تعرض البلاد  لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد المحافظ على أنه يستثنى من القرار القيادات واطقم العمل والنوبتجيات، وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديرو الادارات التعليمية. 

وأشار إلى أن هذا القرار جاء لاتاحة الفرصة للأجهزة المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنه. 

[embedded content]

في السياق ذاته؛ كشف  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، عن اجراءه مجموعة من الاتصالات الهاتفية على مدار الساعات الماضية مع عدد من المحافظين من بينهم الأسكندرية والبحيرة لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية فى التعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها بعض المحافظات منذ مساء أمس الخميس ومستمرة حتي اليوم الجمعة ومن بينها محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والشرقية .

وناشد وزير التنمية المحلية مواطني محافظة الأسكندرية بالالتزام بالتعليمات التي أصدرتها المحافظة فيما يخص عدم نزولهم إلي الشوارع إلا للضرورة القصوي لمساعدة الاجهزة المحلية والعاملين بمياه الشرب والصرف الصحي لشفط تراكمات المياه في عدد من المناطق .

ووجه اللواء محمود شعراوي باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ومن بينها الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات الساحلية الاخري.

كما وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وقال “شعراوي” أنه يتلقي تقارير مستمرة من غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الوضع في المحافظات، حيث أشارت آخر التقارير إلي سقوط أمطار غزيرة علي محافظة الاسكندرية مما أدي الى تراكمات مياه بكافة شوارع وميادين المحافظة، مؤكدًا أنهجارى التعامل مع المياه بالشوارع الرئيسية والمدن بواسطة معدات الاحياء بالتعاون مع معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وأوضح التقرير إلي قيام محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف بتفقد الوضع في بعض المناطق بالمحافظة، لمتابعة جهود شفط تراكمات مياه الأمطار و أعمال تصريفها ، والإطمئنان على سيولة الحركة المرورية فى بعض المناطق .

كما أضاف التقرير أن محافظتي القاهرة والجيزة شهدتا سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة علي بعض المناطق وتقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة بالمتابعة ، وكذا وجود نشاط للرياح علي محافظة مطروح ، وسقوط أمطار خفيفة علي بعض القري في مراكز محافظة الشرقية، وأمطار متوسطة علي بعض مناطق محافظة البحيرة وأمطار خفيفة علي بعض المناطق بالقليوبية.

و طالب وزير التنمية المحلية، من المحافظات بضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي و المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات .

وطالب اللواء محمود شعراوي ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .
[embedded content]

اقرأ ايضًا: 

صور| الأمطار تغرق الإسكندرية والمحافظة تناشد المواطنين عدم النزول للشوارع

غدًا .. تعطيل الدراسة بالاسكندرية لسوء الأحوال الجوية

بسبب الأمطار.. محافظة القاهرة لـ «السكان»: لا تنزلوا للشارع إلا للضرورة القصو

صور| بسبب الأمطار.. كثافات مرورية كبيرة أعلى الطريق الدائري القادم من المنيب

وإنقاذ 4 أشخاص
شاهد| وفاة طفلين وانهيار عقار وصاعقة رعدية.. أول خسائر الأمطار بالإسكندرية

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .