آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأردن وكوسوفو يبحثان العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

الأردن وكوسوفو يبحثان العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 1 مايو 2022 – 6:24 م آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2022 – 6:24 م
بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع نائب رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كوسوفو دونيكا جيرفالا-شوارتز، العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكّد الوزيران، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الحرص المشترك على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وأهمية ترجمتها إلى تعاون أوسع في المجالات المختلفة.
وبحث الوزيران، خلال الاتصال، الجهود المبذولة لإنهاء التوتر واستعادة الهدوء في المسجد الأقصى المبارك- الحرم القُدسيّ الشريف.
وأكّد الصفدي أن احترام إسرائيل الوضع التاريخي والقانوني القائم هو السبيل لاستعادة التهدئة، مشيرا إلى ضرورة بذل جهود مكثفة وحقيقية للتقدم نحو تحقيق السلام العادل على أساس حلّ الدولتين.
واستعرض الوزيران الأوضاع في منطقة البلقان، وأكّدا ضرورة تكاتف الجهود لضمان الأمن والاستقرار في تلك المنطقة الحيوية من العالم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .