آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأردن والكويت يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري – بوابة الشروق

الأردن والكويت يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 15 يناير 2023 – 9:43 م آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2023 – 9:43 م
بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره الكويتي سالم العبدالله الصباح، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، في وقت بلغ فيه حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة 15 مليار دولار.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين في الكويت، مساء اليوم الأحد، بحسب بيان للخارجية الأردنية، وفق ما نقلت قناة “المملكة” الرسمية.
وبحسب البيان، بحث وزيرا الخارجية الأردني والكويتي “سبل زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعاون في مجالات مختلفة تشمل الأمن الغذائي والتعاون القنصلي”.
وركزت المحادثات الموسعة “على العلاقات الثنائية، وتناولت التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية، وتعزيز العمل العربي المشترك، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة”، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
واتفق الوزيران “على بدء التحضير لعقد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين البلدين التي ستستضيفها الكويت في وقت يتفق عليه هذا العام”.
كما أكد الوزيران “مركزية القضية الفلسطينية”، وشددا على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.
وجدد الوزيران إدانة بلديهما “الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتقوض حل الدولتين، وأكدا ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لوقفها”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس: المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق والعالم أمام اختبار حقيقي – بوابة الشروق

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، إن المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، لافتًا إلى أن المواجهة لن تبقى داخل السجون.

مطعم أرمني في القدس يتعرض لهجوم من قبل متطرفين يهود – بوابة الشروق

وقع شجار في مطعم أرمني بالقدس مساء أمس الجمعة بعد استفزازت نظمها متطرفون يهود، حسبما أكد الشماس.

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال بيت لحم – بوابة الشروق

أصيب، اليوم السبت، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

توتر شديد يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى – بوابة الشروق

أعلن مكتب إعلام الأسرى إن وحدة القمع "المتسادا" التابعة لسجون الاحتلال اقتحمت قسم 8 (الخيام) .

السعودية عن أحداث القدس: نحذر من الانزلاق لمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، ما سمته "استهدافا للمدنيين"، محذرة من "انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد.