آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الأردن: مقتل خمسة أشخاص على الأقل إثر انهيار مبنى في عمان واستمرار البحث عن ناجين تحت الأنقاض

الأردن: مقتل خمسة أشخاص على الأقل إثر انهيار مبنى في عمان واستمرار البحث عن ناجين تحت الأنقاض

نشرت في: 14/09/2022 – 09:45
لقي خمسة أشخاص حتفهم الثلاثاء في انهيار مبنى سكني من أربعة طوابق في حي اللويبدة بوسط العاصمة عمان، وفقا لما أعلنته الشرطة. وقال مسؤولون إن أحد أسباب الانهيار هو تدهور حالة البناية. وصرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول الأربعاء، أن فرق الإنقاذ لازالت تبحث عن عشرة أشخاص تحت الأنقاض عدد منهم على قيد الحياة.

إعلان

اقرأ المزيد

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرون بجروح الثلاثاء في إنهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في حي اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان، حسب ما أعلنت السلطات الأمنية الثلاثاء.
وصرح وزير الإعلام الأردني فيصل الشبول، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأربعاء، إن فرق الإنقاذ لازالت تبحث عن عشرة أشخاص تحت الأنقاض، عدد منهم على قيد الحياة في المبنى المنهار في عمان.
وقال الشبول في تصريحات لقناة “المملكة” الرسمية، إن هناك “معلومات عن وجود 10 أشخاص لا زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء”. وأضاف أن “عمليات البحث لازالت مستمرة في موقع انهيار عمارة اللويبدة”، مشيرا إلى أن “طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة”، وهو ما قد يصعب عمليات البحث.
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، قال الثلاثاء إن “من أسباب انهيار المبنى أنه قديم ومتهالك”، مشيرا إلى أنه “يتم تقييم وضع المباني المجاورة”، فيما أكد مصدر قضائي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية، أن “النيابة العامة باشرت التحقيق في إنهيار المبنى”.
ومنطقة جبل اللويبدة تعد من أجمل وأقدم وأعرق مناطق عمان، ويعود بناؤها لبداية القرن العشرين، ويقيم فيها الكثير من الأجانب وتضم مقر المركز الثقافي الفرنسي.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية العراقية: القصف الإيراني لمناطق بإقليم كردستان أوقع قتلى وجرحى – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم الأربعاء، وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ مع استخدام 20 طائرة

مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة لـ محمد الحلبوسي – بوابة الشروق

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

فلسطين: جريمة اقتحام جنين تستوجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية – بوابة الشروق

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، جريمة اغتيال قوات الاحتلال 4 شبان، وإصابة العشرات بجروح، منها بالغة، خلال عدوانها على مخيم

فيديو.. هلع بين التلاميذ في أربيل العراقية لحظة القصف الإيراني – بوابة الشروق

عرضت فضائية «العربية»، مقطع فيديو يظهر هلع التلاميذ في أربيل العراقية لحظة القصف الإيراني، اليوم الأربعاء.

قصف إيراني لمواقع بإقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أفادت مصار أمنية كردية عراقية، اليوم الأربعاء، بأن مواقع تابعة لقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في ناحية التون كوبري الواقعة