آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | اغتيال أحد قادة عرين الأسود في نابلس – بوابة الشروق

اغتيال أحد قادة عرين الأسود في نابلس – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 8:12 ص آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 8:12 ص
نعت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” صباح اليوم الأحد، المقاتل تامر كيلاني، أحد القادة في مجموعات “عرين الأسود” الفلسطينية المسلحة، الذي قتل بعد انفجار دراجته النارية.
وفي بيانها، قالت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”: “تنعي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب “الشهيد أبو علي مصطفى”، الشهيد البطل والأسير المحرر الرفيق المقاتل تامر كيلاني (أبو يامن) 33 عاما، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين، أحدهما يبلغ من العمر عاما ونصف، وبنته (5 شهور)..أحد قادة مجموعات عرين الأسود في مدينة نابلس، والذي ارتقى شهيدا فجر اليوم إثر عملية اغتيال جبانة بالبلدة القديمة بالمدينة”.

كما أصدرت مجموعات “عرين الأسود” بيانا نعت فيه المقاتل تامر كيلاني، وقالت: “ننعى الشهيد تامر كيلاني الذي ارتقى بعملية اغتيال نفذها الاحتلال عن طريق وضع عبوة (تي إن تي) لاصقة…”.
تجدر الإشارة إلى أن اسم “عرين الأسود” برز خلال الأيام الأخيرة، على خلفية تنفيذ عناصرها العديد من عمليات إطلاق النار ضد القوات الإسرائيلية في الضفة، حيث ظهرت المجموعة في نابلس شمالي الضفة، مطلع سبتمبر الماضي، عبر عرض عسكري لعناصرها المنتمين لمختلف الفصائل الفلسطينية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،