آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين لحماية حل الدولتين – بوابة الشروق

اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين لحماية حل الدولتين – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 28 يوليه 2022 – 5:51 م آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2022 – 5:52 م
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الخميس، ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين على الحدود المحتلة عام 1967 “من منطلق إيمانها بحل الدولتين وأهمية الحفاظ عليه”.
وأكد اشتية، في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر، على أهمية الاعتراف بفلسطين لـ “مواجهة كافة الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف إلى تدمير حل الدولتين خاصة مصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني”.
وشدد اشتية على أن “كافة أشكال الدعم التي يقدمها المجتمع الدولي لفلسطين تعمل إسرائيل على تدميرها بشكل ممنهج”.
وطالب بهذا الصدد بتدخل دولي جاد للضغط على إسرائيل من أجل الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل “لا سيما المتعلقة بالسماح بعقد الانتخابات في القدس ترشحاً وانتخاباً وفق هذه الاتفاقيات وما تم العمل به سابقاً”.
وأشار اشتية الى وجود فراغ سياسي بحاجة إلى ملء “يمكن العمل عليه من خلال توسعة مجموعة ميونخ، للوصول إلى مبادرة أو مؤتمر سلام دولي ينهي الاحتلال الإسرائيلي”.
وبحسب البيان ، بحث اشتية مع ليندنر سبل عقد اللجنة المشتركة بين البلدين، وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في فلسطين، مثمنا الدعم الألماني المستمر لفلسطين بشكل مباشر أو ضمن الاتحاد الأوروبي.
ونقل البيان عن الوزير الألماني تأكيده على التزام بلاده بحل الدولتين ودعمه للوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
في سياق متصل قال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن القيادة الفلسطينية تعمل على حراك سياسي متعدد الأطراف لحشد الاعتراف بدولة فلسطين بغرض إنقاذ حل الدولتين.
وذكر مجدلاني ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن الحراك الفلسطيني يستند إلى أن الاعتراف الدولي “سيعزز المركز القانوني للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة ويضع المجتمع الدولي والدول الأعضاء أمام مسؤولياتهم لحفظ الأمن والسلام في المنطقة”.
وأضاف أن الاعتراف الدولي مهم لاحترام الشرعية الدولية والقانون الدولي، ومسؤولية الأعضاء في الأمم المتحدة تجاه دولة فلسطين “رغم تنصل البعض من مسؤولياته”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم 12 أكتوبر القادم – بوابة الشروق

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية المستشار جمال الجلاوي، تحديد موعد انطلاق النسخة الـ11 لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن

السفير السعودي بالقاهرة يعرب عن تعازيه في ضحايا حريق كنيسة المنيرة – بوابة الشروق

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، عن خالص التعازي والمواساة للشقيقة

الاستثمار السعودية: انخفاض معدل البطالة لأقل مستوى منذ 10 سنوات خلال الربع الأول من 2022 – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الأحد، أن معدل البطالة في المملكة انخفض إلى 10.1% خلال الربع الأول من عام 2022، منوهة بأن المملكة

مصرع 13 شخصا وإصابة 5 آخرين في حادث تحطم حافلة ركاب شرقي باكستان – بوابة الشروق

أعلن مسئولون في باكستان، اليوم الأحد، مصرع 13 شخصا على الأقل وإصابة 5 آخرين جراء حادث انقلاب شاحنة وسقوطها فوق حافلة ركاب شرقي

بالفيديو.. اندلاع حرائق على الحدود الجزائرية التونسية – بوابة الشروق


شهد عدد من الولايات الشرقية في الجزائر كالبويرة وسكيكدة بجاية، حرائق تطلبت تدخل طائرة إخماد روسية وأرتال الحماية المدنية، إضافة إلى