آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | استنفار أمني كبير بعد مقتل إسرائيلي في انفجاري القدس – بوابة الشروق

استنفار أمني كبير بعد مقتل إسرائيلي في انفجاري القدس – بوابة الشروق

وقال عناصر الإنقاذ إن انفجاراً في محطة للحافلات عند مدخل القدس أدّى إلى إصابة 12 شخصاً اثنان منهم إصاباتهما بالغة، فيما دمر انفجار ثانٍ في محطة أخرى حافلة وأوقع ثلاثة جرحى آخرين، بحسب هيئة البث البريطانية “بي.بي.سي.نيوز” عربي. وأحدث الانفجار فجوة في سياج معدني خلف محطة الحافلات.وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، مقتل أحد المصابين في انفجارين وقعا بفارق زمني أقل من 30 دقيقة، في ضواحي مدينة القدس، فيما ذكرت أنها تشتبه في أن فلسطينيين قاموا بهما، لافتة إلى أن الانفجارين وقعا في ساعة الذروة، كما أغلقت جزءا من الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى خارج المدينة حيث وقع الانفجار الأول. ولم يعرف على الفور سبب الانفجار، وأعلنت الشرطة إطلاق تحقيق.وقال المسعف يوسف حاييم جباي، الذي كان في الموقع عندما وقع الانفجار، لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي: “هناك أضرار في كل مكان هنا. رأيت مصابين ينزفون في كل مكان”.ووقع أحد الانفجارين بالقرب من محطة حافلات على أطراف المدينة حيث يتجمع الركاب عادة بانتظارها، ووقع الثاني في راموت شمالي المدينة. وأعلنت مستشفيات استقبال نحو 12 مصابا، بينهم اثنان حالتهما حرجة واثنان حالتهما خطيرة.من جانبه، أعلن مستشفى “شعاري تسيدك” في القدس وفاة رجل أصيب بجروح خطيرة في الانفجار الأول بينما تقوم فرق الإسعاف بتقديم العلاج لشخص آخر في حالة حرجة، بالإضافة إلى إصابتين خطيرتين واصابتين طفيفتين.وتجمع فلسطينيون خارج منزل عضو بمجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية وديع الهوه، استهدفته مداهمة لقوات الأمن الإسرائيلية في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بحسب شبكة “سكاي نيوز.عربية” الإخبارية.من جهته، أفاد مركز “هداسا” الطبي أنه يعالج ستة أشخاص من الانفجار نفسه، بينهم إصابة معتدلة وخمس إصابات طفيفة. ويعالج المستشفى أيضا ثلاثة أصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم الثاني.وأكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بار-ليف أنه تحدث مع قائد الشرطة و”اطلع على الهجومين الذين وقعا في القدس”.بدورها، رحبت حركة حماس بالتفجيرين، وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان “نبارك لشعبنا الفلسطيني وأهلنا في مدينة القدس المحتلة العملية البطولية النوعية في موقف الباصات”.وجاءت الهجمات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بعد أشهر من مداهمات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد سلسلة من الهجمات الدامية ضد إسرائيليين أسفرت عن مقتل 19 شخصا.يأتي العنف أيضًا في الوقت الذي يعقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو محادثات عقب الانتخابات، ومن المتوقع أن يشكل ما ستكون أكثر حكومة يمينية في تاريخ إسرائيل.وبينما نفذ الفلسطينيون عمليات طعن ودهس وإطلاق نار في السنوات الأخيرة، باتت التفجيرات نادرة للغاية منذ انتهاء الانتفاضة الفلسطينية قبل نحو عقدين.واستشهد أكثر من 130 فلسطينيا بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية هذا العام، ما يجعله الأكثر دموية منذ 2006.ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “معظم القتلى الفلسطينيين من النشطاء”، لكن شبانا من راشقي الحجارة ومن المحتجين على عمليات التوغل وآخرين لم يشاركوا في أي مواجهات، استشهدوا أيضا، كما قتل 5 إسرائيليين في هجمات فلسطينية في الأسابيع الأخيرة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،