آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | استمرار توقف الاتصالات الأرضية والإنترنت في مناطق متفرقة بلبنان بسبب إضراب موظفي أوجيرو – بوابة الشروق

استمرار توقف الاتصالات الأرضية والإنترنت في مناطق متفرقة بلبنان بسبب إضراب موظفي أوجيرو – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 4:39 م آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 4:39 م
استمرت أزمة توقف خدمات الاتصالات الأرضية والإنترنت في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية اللبنانية، بما في ذلك مناطق متفرقة بالعاصمة بيروت، نظرا لتوقف عدد من السنترالات الموجودة بالعاصمة وعدة مناطق بسبب استمرار إضراب الموظفين في شركة أوجيرو (الشركة الوطنية للاتصالات) لليوم الثاني على التوالي، كما تأثرت خدمات الاتصالات الخلوية المرتبطة بالاتصالات الأرضية.
ولم تنجح المفاوضات اليوم، في فض إضراب العاملين في شركة أوجيرو الذين يطالبون بزيادة الأجور وخصوصا بعد الزيادة الكبيرة في أسعار خدمات الاتصالات والانترنت والتي بدأ تطبيقها منذ شهر يوليو الماضي، حيث باتت الأسعار مقومة بالدولار الأمريكي ويتم تحصيلها بالليرة اللبنانية وفقا لسعر “منصة صيرفة” الرسمية.
ويطالب العاملون بصرف أجورهم المقومة بالدولار على سعر “منصة صيرفة” أيضا بدلا من السعر المعتمد حاليا في أجور جميع الموظفين الحكوميين على سعر الدولار الرسمي بالبنك، وهو 1507 ليرة للدولار فيما وصل على منصة صيرفة حتى مساء أمس 27200 ليرة لكل دولار.
وكانت شركتان من الشركات التي تقدم خدمات الانترنت بلبنان أصدرتا بيانا أمس أكدتا فيه توقفت خدمة الانترنت لدى العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق، حيث تقدّم الشركتان الخدمة.
وأوضحت الشركتان أن هذا التوقف ناجم عن أعطال متفرقة في السنترالات الموجودة في بيروت وفي مختلف المناطق، وذلك نتيجة لإضراب الموظفين في شركة أوجيرو، مما أثر كل الشركات المزودة لخدمة الانترنت في لبنان، كما اعتذرت الشركتان عن هذه الأعطال التي تأثر بها المواطنون والحركة الاقتصادية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شولتس تحدث خلال لقائه مع ولي العهد السعودي عن مقتل خاشقجي – بوابة الشروق


تحدث المستشار الألماني أولاف شولتس خلال اجتماعه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

مسئول جزائرى لـ الشروق: القمة العربية المقبلة «بدون أوراق مسبقة» – بوابة الشروق

قال أحمد دادى عمر مفتش الاتصال بوزارة الإعلام الجزائرية إن القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر فى الأول.

المجلس الوطني الفلسطيني: دعوات اقتحام الأقصى «لعب بالنار» – بوابة الشروق

حذّر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم السبت، الحكومة الإسرائيلية

فيديو.. راقصة في حفل افتتاح البطولة العربية لكرة اليد بتونس تطيح بمندوب الثقافة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية، إعفاء ذاكر العكرمي من مهام مندوب الشؤون الثقافية بنابل.

السودان وسوريا يتفقان على ضرورة تفعيل مبدأ سيادة واستقلال الدول – بوابة الشروق

أكد وزير خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق علي ونظيره السوري السفير فيصل