آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | استشهاد 7 فلسطينيين بينهم 5 أطفال في غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة – بوابة الشروق

استشهاد 7 فلسطينيين بينهم 5 أطفال في غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة – بوابة الشروق

نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 – 10:37 م آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 – 10:37 م
استشهد سبعة فلسطينيين بينهم خمسة أطفال، مساء اليوم السبت، في غارتين للطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة في ظل موجة عدوان مستمرة لليوم الثاني بحسب مصادر فلسطينية.
وأفاد مصدر طبي فلسطيني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، باستشهاد ستة أشخاص من بينهم خمسة أطفال في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.
وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر طبية أن فلسطينيا استشهد وأصيب أكثر من 30 آخرين معظمهم من النساء والأطفال في غارة إسرائيلية على منزل في رفح جنوب قطاع غزة.
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الغارة على رفح، من دون أن يصدر تعقيب فلسطيني على ذلك.
وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 22 منذ عصر أمس الجمعة، ضمن جولة توتر بدأت بعملية اغتيال إسرائيلية استهدفت القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري داخل شقة سكنية بدعوى تخطيطه لعمليات ضد إسرائيل.
وتعد جولة التوتر الجارية حاليا في غزة الأشد منذ مايو 2021؛ إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف استشهاد أكثر من 255 فلسطينيا ومقتل 13 في إسرائيل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق