آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | استشهاد شيرين أبو عاقلة.. لميس الحديدي: هل يحرك اغتيالها العالم ولا لازم تبقي صحفية في أوكرانيا؟ – بوابة الشروق

استشهاد شيرين أبو عاقلة.. لميس الحديدي: هل يحرك اغتيالها العالم ولا لازم تبقي صحفية في أوكرانيا؟ – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 1:33 م آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 1:33 م
نعت الإعلامية لميس الحديدي، الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة «الجزيرة» التي اغتيلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها.
وكتبت في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء: «شيرين أبو عاقلة الصوت الذي اعتدناه في آذاننا من القدس، هل يحرك اغتيالها العالم، أن هناك شعبا يموت تحت الاحتلال، ولا لازم تبقي صحفية في أوكرانيا؟».

#شيرين_ابو_عاقلة الصوت الذي اعتدناه في اذاننا من القدس .. هل يحرك اغتيالها العالم ان هناك شعبا يموت تحت الاحتلال .. و الا لازم تبقي صحفيه في اوكرانيا؟ #القدسصور توثق لحظة إصابة واستشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال https://t.co/9S6tJa3oo2 via @YouTube
— Lamees elhadidi (@lameesh) May 11, 2022

وفي وقت سابق، ودعت جماهير غفيرة من أبناء شعب فلسطين، وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح الأربعاء، انطلق موكب وداع «أبو عاقلة» من أمام مستشفى ابن سينا في جنين، وجاب شوارع المدينة، ومخيمها.
ورفع المشيعون جثمان أبو عاقلة على الأكتاف، ملفوفا بالعلم الفلسطيني، ثم أقيمت عليها صلاة الرحمة من قبل الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقت نظرة الوداع الأخيرة عليها.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.
وقال الزميل المصاب سمودي لوكالة الأنباء «وفا»، إنه كان يتواجد برفقة الزميلة أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.
وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في ظهره، ومقتل زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.
وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية.
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على «أبو عاقلة»، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرة الأعلام في القدس.. الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تلعب بالنار بلا مسؤولية – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن «إسرائيل تلعب بالنار بلا مسؤولية وبتهور شديد، من خلال السماح

فيديو.. مشاهد أولية من موقع انهيار مطعم في بغداد – بوابة الشروق

عرضت فضائية «الحدث العربية» مقطع فيديو يرصد المشاهد الأولية، من موقع انهيار مطعم وسط العاصمة العراقية بغداد.

فلسطين تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصى ومحاولاته المستمرة لتغييره – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات الاقتحامات الاستفزازية المكثفة، التي يقوم بها غلاة المتطرفين اليهودي.

فيديو.. مستوطنون يرفعون أعلام إسرائيل في باب العامود بالقدس – بوابة الشروق

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس، رفعوا خلالها الأعلام

مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن فلسطيني في يعبد – بوابة الشروق

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على مواطن فلسطيني بالضرب، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذلك بحسب ما نشرته