آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | ارتفاع إيرادات السينما السعودية بنسبة 26% منذ افتتاح دور العرض – بوابة الشروق

ارتفاع إيرادات السينما السعودية بنسبة 26% منذ افتتاح دور العرض – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 25 أغسطس 2022 – 12:30 م آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2022 – 12:30 م
أكد تقرير أصدرته وزارة الثقافة السعودية أن مبيعات تذاكر السينما السنوية في البلاد ارتفعت بنسبة 26٪ منذ العام الأول الذي افتتحت فيه صالات العرض في المملكة.
وقال التقرير، الذي حمل عنوان “حالة الثقافة في المملكة العربية السعودية 2021 إن “رواد السينما أنفقوا 8ر54 مليون دولار ( 2ر206 مليون ريال) في السينما عام 2021 مقارنة بـ مليوني دولار ( 6ر7 مليون ريال) في 2018.
وقالت الوزارة إنها بنت 11 مسرحا جديدا بين عامي 2020 و 2021 ليرتفع العدد الإجمالي المقدر إلى 54 ، كما قدمت عددا من المبادرات الحكومية لتشجيع نمو الصناعة محليا ومنها مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة الذي انطلق في عام 2019 وسلط الضوء على عمل صانعي الأفلام السعوديين جنبا إلى جنب مع فنانين عالميين.
ويدير المهرجان أيضا برامج مصممة لتشجيع المواهب المحلية ، وبالتحديد السينما المحلية، التي تتضمن دروسا رئيسية وعروضاً في الهواء الطلق مفتوحة للجمهور.
وفي الذكرى الرابعة لرفع الحظر عن دور السينما أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيع أكثر من 30 مليون تذكرة، وقالت إن دور السينما توفر وظائف لأكثر من 4400 شاب سعودي.
وكانت السعودية تحظر عروض الأفلام العامة في المملكة حتى ديسمبر 2017، حيث صدرت موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة ضمن الإصلاحات الاجتماعية التي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إطار رؤية 2030 .
ووصل عدد دور السينما المشغلة حاليا على مستوى مناطق السعودية إلى 31 دارا سينمائية بعد افتتاح 17 دار سينما في المملكة في عام 2020 من خلال أربع مشغلين عالميين هم “فوكس” و”موفي” و”أي أم سي” و”أمباير سينما”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن: إصابة 14 شخصا غالبيتهم من الأطفال إثر انفجار مقذوفات في 3 محافظات

أعلن المرصد اليمني للألغام عن إصابة 14 مدنيًا؛ إثر انفجار مقذوفات من مخلفات الحرب، 10 منهم من الأطفال؛ في حوادث منفصلة في

عدد قتلى الاحتجاجات في إيران يتجاوز الأربعين ووزارة الخارجية تندد بمحاولة المس بسيادة البلاد

تتواصل المظاهرات في مختلف أنحاء إيران التي اندلعت عقب الشابة وفاة مهسا أميني، بعد توقيفها في من شرطة الأخلاق، بتهمة "ارتداء ملابس غير لائقة". وقد تجاوز عدد قتلى القمع الأمني الأربعين شخصا على الأقل وفق حصيلة غير رسمية. من جهتها، حملت وزارة الخارجية الإيرانية عدوها اللدود الولايات المتحدة مسؤولية الاضطرابات، وحذرت من أن "المحاولات الرامية إلى المساس بالسيادة الايرانية لن تمر من دون رد". 

البرهان: سأزور إسرائيل إذا تمت دعوتي

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته إليها

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق