آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | اجتماع بين ممثلين من الجامعة العربية وعدة دول لبحث الأزمة السورية – بوابة الشروق

اجتماع بين ممثلين من الجامعة العربية وعدة دول لبحث الأزمة السورية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 13 مايو 2022 – 2:20 م آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 – 2:20 م
اجتمع ممثلون عن الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الدول العربية ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وإيطاليا واليابان والأردن والكويت ولبنان والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة ووالمملكة المتحدة في بروكسل يوم 10 مايو لمناقشة الأزمة في سوريا.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية ووصلت نسخة منه اليوم الجمعة إلى (د.ب.أ).
وجاء في البيان “لقد أثنينا على قيام الاتحاد الأوروبي بعقد مؤتمر بروكسل السادس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة ورحبنا بالدعم السخي الذي تم التعهد به للسوريين المعرضين للخطر واللاجئين السوريين والبلدان المضيفة لهم. وقمنا أيضا بالحث على استمرار الدعم للاجئين السوريين والدول المضيفة إلى حين يتمكن السوريون من العودة طوعا إلى ديارهم بأمان وكرامة ووفقا لمعايير الأمم المتحدة”.
وأضاف البيان “ما زلنا ملتزمين بالتخفيف من معاناة الشعب السوري، وقد سلطنا الضوء على أهمية استدامة المساعدات الإنسانية للسوريين وزيادتها من خلال كافة الوسائل، بما في ذلك المساعدات عبر الحدود التي فوضتها الأمم المتحدة والتنفيذ المستمر لقرار مجلس الأمن رقم 2585”.
وتابع “قمنا بالتشديد على دعمنا المستمر للمبعوث الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسون وقرار مجلس الأمن رقم 2254 والتوصل إلى حل سياسي للأزمة، مع الاحترام الكامل لوحدة سوريا وسلامة أراضيها”.
وذكر”أكدنا أيضا على التزامنا بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، وكذلك بمنع التطرف العنيف، وشددنا على ضرورة مواصلة العمل عن كثب مع الشركاء الدوليين لضمان هزيمة دائمة لداعش والمنظمات الإرهابية الأخرى بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.
واستطرد البيان “شددنا أيضا على ضرورة مواصلة الضغط من أجل المساءلة والعدالة عن الفظائع التي ارتكبت في سوريا، وكذلك للضغط من أجل الإفراج عن المحتجزين تعسفا وتقديم معلومات كاملة عن المفقودين”.
يشار إلى أن قيمة المُعلَن عنها في “مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة” السادس للمانحين الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل بلغت 4ر6 مليار يورو 7ر6 مليار دولار).
وأكد فريق “منسقو استجابة سورية” هذه القيمة مخيبة للآمال وصادمة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.