آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | إطلاق حملة تطعيم ضد كورونا في 13 محافظة يمنية – بوابة الشروق

إطلاق حملة تطعيم ضد كورونا في 13 محافظة يمنية – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 – 10:56 ص آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 – 10:56 ص
أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن حملة تحصين ضد فيروس كورونا ستنطلق غدا الثلاثاء من العاصمة المؤقتة عدن، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة.
وقال وزير الصحة اليمني، قاسم محمد بحيبح، أمس الأحد، إن “الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والأدبيات الخاصة بها إلى المحافظات”.
وأضاف: “الحملة التي تستمر 12 يوما وينفذها إطار صحي مؤهل يصل قوامه إلى 1704 صحيين موزعين على 426 فرقة، تستهدف تلقيح 317363 شخصا من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، يتواجدون في 133 مديرية بـ 13 محافظة”.
وأوضح أن “هدف الحملة الحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، كونها أهم خط للوقاية من المرض”، وفقا لموقع “روسيا اليوم” الإخباري.
وتابع أن “اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبتت فاعليته، دون قلق من أي آثار ضارة”.
وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة الرسمية للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا، إشراق السباعي، وصول 360 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” إلى مطار عدن الدولي ضمن مبادرة “كوفاكس”، كدفعة أولى من بين 1.9 مليون جرعة سيحصل عليها اليمن مبدئيا خلال العام الجاري.
وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا 5812، توفي منهم 1126 متأثرين بمضاعفات الإصابة، في حين تعافى 2219 شخصا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن يدعو مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط

دعت واشنطن مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط، وتهدئة الصراع الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين والتصعيد المستمر منذ أيام. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يضغط من أجل وقف العنف بين الطرفين في حين أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض على الدور الذي يمكن للدول العربية أن تلعبه في المدى القريب لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية ضد الهجوم الإسرائيلي الغاشم على غزة – بوابة الشروق

انطلقت مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية بالسيارات وسيرا على الأقدام

تظاهرات في جينن تضامنا مع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

أعلنت مصادر محلية في فلسطين إصابة شابين برصاص الاحتلال خلال موا

الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة – بوابة الشروق

قال شهود عيان إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة

ما حقيقة تضارب الاحتلال الإسرائيلي حول الاجتياح البري لقطاع غزة؟ تراجع أم خطا؟ – بوابة الشروق

بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة، بعث الجيش الإس